الرئيسية » الرياضة » منتخبنا الاولمبي في مرحله الاعداد وحصني ومهاوي يلتحقان بالوفد في برشلونة

منتخبنا الاولمبي في مرحله الاعداد وحصني ومهاوي يلتحقان بالوفد في برشلونة

يدخل المنتخب الأولمبي لكرة القدم مرحلة إعداده الفعلية لاولمبياد ريودي جانيرو بعد أن اقتصر الأسبوع الأول من معسكر برشلونة على اجراء الفحوصات الطبية والبدنية والارتقاء بالجانب اللياقي تحت اشراف مدرب اللياقة البدنية الاسباني غونزالو والمعالج الفيزيائي خوسيه.
وكانت التدريبات التي أقيمت صباح أمس الاول قد احتضنتها أحد القاعات الرياضية متعددة الأغراض, وشهدت توزيع اللاعبين بين أربعة فرق خاضت فيما بينها مجموعة من المباريات يتراوح طول كل واحدة منها خمس دقائق لتكون أشبه بالدوري المجزأ, فيما منح الجهاز الفني اللاعبين عصر اليوم ذاته فرصة الاطلاع على بعض مناطق مدينة برشلونة, قبل أن يتوجه الوفد إلى أحد المطاعم العربية لتناول وجبة الافطار ثم العودة الى الفندق.
أما تدريبات الأمس فانها كانت تمثل ختام مرحلة التحضير الطبي والبدني لاسيما ان جميع اللاعبين قد وصلوا إلى الجاهزية جراء العمل الكبير الذي بذله الجهازين الفني والطبي من خلال تكثيف الوحدات التدريبية واخضاع اللاعبين الذين كانت لديهم زيادة طفيفة في نسبة الدهون في الجسم الى نظام غذائي صارم أسفر عن تحقيق المبتغى العام.
وشارك لاعب الميناء السابق علي حصني ولاعب الزوراء علي مهاوي لاول مرة في تدريبات أمس بعد ان التحقا بمعسكر الوفد في ساعة متأخرة من مساء أمس .
وكانت الفيزا عائقا رئيسا في منع تواجد اللاعب علي مهاوي منذ البداية مع وفد المنتخب كونها تأخرت لاسباب تتعلق بجواز سفره, فيما كان احتراف علي حصني مع نادي ريزا سبورت التركي وخضوعه للفحوصات الطبية الاسبوع الماضي السبب في عدم التحاقه مع الوفد أيضا.
والتحق مساء أمس الأول أيضا الدكتور كريم فرحان المدير الإداري للمنتخب الأولمبي بعد أن انهى التزامه الأكاديمي.
ومن المؤمل ان يلتحق لاعب اودينيزي الايطالي علي عدنان بوفد المنتخب الأولمبي في الخامس عشر من الشهر الحالي بعد ان منحه المدرب عبد الغني شهد اجازة قصيرة ليتمكن من زيارة أهله في العاصمة بغداد ، حيث سيتواجد في المعسكر التدريبي استعدادا للمشاركة في اولبياد ريو دي جانيرو.
في غضون ذلك شهد مركز “car” الرياضي الذي يحتضن تدريبات المنتخب الأولمبي زيارة الطبيب الاسباني ادواردو الذي سبق له ان كان لاعبا مطلع ثمانينيات القرن الماضي في صفوف نادي اسبانيول وتمكن من احراز العديد من الأهداف في شباك عملاقي اسبانيا ريال مدريد وبرشلونة, فضلا عن انه عمل لمدة اربع سنوات بصفة الطبيب المشرف على علاج لاعبي المنتخب القطري الأول لكرة القدم.
وعلى هامش زيارته شخص الطبيب الاسباني اصابة فهد طالب واكد انها ليست خطيرة ولا تدعو للطلق على الأطلاق, موضحا انه يحتاج إلى يومين للاشتراك في التدريبات الجماعية للفريق.
وبشأن رأيه بخطوة اللجنة الأولمبية في التعاقد مع المستشار الفني تينتين ماركيز ومدرب اللياقة البدنية غونزالو والمعالج الفيزيائي خوسيه, اكد ادواردو ان المدربين الاسبان افضل من يمكن لهم ان يتولوا قيادة الأندية والمنتخبات العربية بحكم العلاقة الوثيقة التي تربط بلده بالشعوب العربية.
وعن توقعاته لمشوار الأولمبي في نهائيات دورة ريو, ذكر ان البرازيل مرشحة فوق العادة لتصدر المجموعة بل وحتى المنافسة على احراز اللقب كونها تلعب في ارضها وبين جماهيرها اضافة الى ان منتخب “السيليساو” يضم في صفوفه نجم برشلونة نيمار ونخبة أخرى من اللاعبين الشباب الذين يتوقع لهم مستقبل كبير في عالم الكرة.
واستدرك قائلا: ان الأولمبي العراقي مرشح بقوة أيضا لتخطي عقبة الدنمارك وجنوب افريقيا وبلوغ الدور الثاني الذي سيفتح معه آفاق جديدة للمنافسة على احتلال أحد المراكز الثلاثة الأولى.
وفي ختام حديثه عبر الطبيب الاسباني عن سعادته بخطوة الأولمبي الذي اتخذ من مدينة برشلونة مقرا لمعسكره التدريبي, مؤكدا ان عاصمة اقليم كتلونيا تعد المدينة الأولى على مستوى العالم في رياضة كرة القدم العالمية لما تضمه من منشآت رياضية متقدمة وملاكات تدريبية على مستوى عال وان هذه الخطوة سيكون لها آثار إيجابية على مستوى النتائج والأداء في المنظور القريب.
المصدر/ فوتبول

اترك رد