الرئيسية » أمنية » معركة الموصل ماضية رغم المصاعب

معركة الموصل ماضية رغم المصاعب

وسع سلاح الجو العراقي مهماته القتالية خلال الـ48 ساعة الماضية، إذ قلبت طائرات الـF16 العراقية ليل “داعش” الى نهار بعد تنفيذ غارات ليلية على مخابئ العصابات الارهابية وسط الموصل للمرة الأولى منذ انطلاق معركة”قادمون يا نينوى”.
جاء هذا في وقت شكلت فيه هيئة الحشد الشعبي قوة بمستوى لواء من غيارى ابناء نينوى لمسك الأرض المحررة ضمن القاطع الممتد من القيارة وصولا الى الموصل. وقال فني الطائرات بقاعدة بلد الجوية أحمد حسن: ان
“بدء عمليات القصف الليلي لهذا الطراز من المقاتلات جاء بعد تنصيب الجانب الأميركي اجهزة الهبوط والإقلاع الليلية في القاعدة”.
يشار الى ان سلاح الجو العراقي يمتلك 14 طائرة F16 من اصل 36 طائرة تعاقدت بغداد على شرائها العام 2011. بدوره، قال المتحدث باسم قيادة العمليات العميد يحيى رسول امس الاثنين: ان “التقدم لا يزال مستمرا داخل الساحل الأيسر لمدينة الموصل، حيث تسيطر قوات جهاز مكافحة الإرهاب، الفرقتان التاسعة والسادسة عشرة، على معظم احياء هذا الساحل”. كما اكد القائد بجهاز مكافحة الارهاب، الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي، في تصريح لمراسلة “الصباح” ان “السبب الرئيس لبطء سير معركة تحرير الموصل يرجع الى حرص قواتنا على ضمان الحفاظ على ارواح المدنيين وتجنيبهم المخاطر وسط الاشتباكات الجارية في شوارع احياء المدينة”. وكشف مراسل”تحالف الاعلام الوطني” مساء امس، عن تمكن قواتنا من تحرير مساحة 50 كيلومترا مربعا امس الاثنين، فيما التقت اغلب محاور القتال مشكلة شبه دائرة حول المدينة.

اترك رد