الرئيسية » الرياضة » مختصون: أسود الرافدين بحاجة لمدرب ذي تجارب ناجحة بغض النظر عن جنسيته

مختصون: أسود الرافدين بحاجة لمدرب ذي تجارب ناجحة بغض النظر عن جنسيته

صحيفة اصوات /أكد مختصون في الشأن الكروي، اليوم الثلاثاء، أن المنتخب العراقي لكرة القدم بحاجة لمدرب “ذي شخصية قيادية وله تجارب ناجحة في الكرة الآسيوية سواءً أكان محلياً أم أجنبياً، وفيما دعوا الى عدم التدخل في عمل المدرب، شددوا على ضرورة توفير الاعداد المثالي للمنتخب تحضيراً للتصفيات النهائية المؤهلة الى كأس العالم 2018 في روسيا.

وقال الخبير الكروي هشام عطا عجاج في حديث الى (المدى برس)، إن “النتائج الاخيرة للمنتخب الوطني  لكرة القدم وتغيير المدربين ليست مسؤولية جهة محددة كون عملية التطوير يجب اجراؤها على أمور عدة تبدأ بالقائد ومعاونيه الذين يفترض أن تكون لديهم الرؤية الصحيحة للهدف المطلوب منهم وهو التخطيط الجيد والعلمي الذي يعتمد على توفر الأدوات المطلوبة لتحقيق الأهداف”.

وأضاف عجاج أنه “في حال عدم وجود قيادة علمية وعدم وجود ملاعب جيدة ولا مدربين يتعايشون مع التطور الذي يحصل في نوعية اللعبة اضافة الى عدم وجود دوري منتظم تتم برمجته لتطوير اللعبة سترى النتائج تأتي احياناً جيدة وأخرى غير جيدة للأسباب المجتمعة التي ذكرتها”.

من جانبه قال الخبير الكروي عبد الإله عبد الحميد في حديث الى (المدى برس) إنه “مع المدرب القادر فنياً وشخصيته قيادية وله تجارب ناجحة في الكرة الآسيوية سواء أكان أجنبياً أم محلياً مع ضرورة توفير المبالغ اللازمة للتعاقد والاعداد المثالي وهذا يتطلب دعماً حكومياً بالتأكيد”.

وأضاف عبد الحميد أن “المشكلة التي أدت الى تدهور نتائج المنتخب الوطني هي تدريبية في الدرجة الأولى لأن اغلب لاعبينا جيدون ولكنهم بحاجة لمن يجد النوعيات الأجدر بمهنية وحيادية ومن عيون ثاقبة وخبيرة”.

بدوره قال الاعلامي الرياضي علي رياح في حديث الى (المدى برس) إنه “يفضل أن يكون المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني مدرباً اجنبياً له مكانته وانجازاته وله رغبة في العمل انطلاقاً من بغداد بشرط أن لا يلوي اتحاد الكرة ذراعه ويدعه لأفكاره وخياراته”.

وأكد رياح أنه “في حال لم يكن المدرب الاجنبي ممكناً فأنا اتمنى أن يقود المدرب راضي شنيشل المنتخب وامامنا تجربته المميزة في نهائيات آسيا 2015 وحصول المنتخب على المركز الرابع في البطولة”.

يشار الى أن الاتحاد العراقي لكرة القدم سيعقد، اليوم الثلاثاء،(5 من نيسان 2016)، اجتماعاً في مقره بالعاصمة بغداد لبحث مسألة التعاقد مع مدرب جديد للمنتخب الوطني حيث أكد الاتحاد في وقت سابق سعيه للتعاقد مع مدرب اجنبي في حال توفر المبالغ المالية للعقد، في حين تشير مصادر من داخل أروقة الاتحاد الى وجود شبه اجماع بين اعضاء الاتحاد على تسمية المدرب راضي شنيشل لقيادة المنتخب والذي يعد الاسم الابرز لتولي المهمة بالاضافة لبعض المدربين.

وقرر الاتحاد العراقي لكرة القدم، يوم الخميس الـ(24 من آذار 2016)، تسمية عبد الغني شهد وحيدر نجم لقيادة المنتخب العراقي برفقة المدرب رحيم حميد ومدرب حراس المرمى كريم ناعم ومدرب اللياقة غونزالو.

يذكر أن مدرب المنتخب العراقي يحيى علوان ومساعده نزار أشرف قدما استقالتهما من تدريب المنتخب العراقي عقب التعادل مع منتخب تايلند في ملعب باص بالعاصمة الإيرانية طهران، يوم الخميس الـ(24 من اذار 2016)، ضمن التصفيات المؤهلة إلى مونديال روسيا.

اترك رد