الرئيسية » أمنية » طرد “داعش” من قائمقامية هيت، وعودة الاف العوائل للرمادي

طرد “داعش” من قائمقامية هيت، وعودة الاف العوائل للرمادي

صحيفة المنتصف / متابعة
افاد مصدر ميداني في الانبار أن القوات الامينة حررت مبنى قائم مقامية قضاء هيت غربي محافظة الانبار، فيما اكدت مصادر امنية أن قوات جهاز مكافحة الارهاب طردت مسلحي داعش من مبنى المجمع الحكومي في مركز المدينة بعد قتال استمر ثلاثة ايام.
هزائم متوالية لجماعة داعش الارهابية في مختلف الجبهات امام تقدم القوات العراقية المشتركة وانتصاراتها.
ففي قضاء هيت غرب محافظة الرمادي وبحسب المصادر الميدانية حررت القوات العراقية مبنى قائم مقامية القضاء وطردت مسلحي داعش من مبنى المجمع الحكومي في مركز المدينة بعد قتال استمر ثلاثة ايام، كما تم تطهير عدد من المنازل والشوارع في حي الارامل في المنطقة.
القوات الامنية تواصل بحسب القادة الميدانيين التقدم داخل مركز هيت حتى تحريرها بشكل كامل، فيما اعلنت السلطات تطهير عدة احياء وعشرات المنازل في المدينة من العبوات الناسفة والمتفجرات التي زرعها ارهابيو داعش قبل فرارهم من تلك المناطق، حيث كان الارهابيون يحاصرون عشرات الاسر في المنطقة.
والى مدينة الرمادي عادت الاف العوائل إلى منازلها في عدد من الاحياء بعد تأمينها من قبل القوات الامنية وتطهيرها من الالغام والمتفجرات وطرد المسلحين منها، وذلك في ظل اجراءات امنية مشددة تحسبا لتسلل المسلحين وسط الاهالي.
وقال إبراهيم العوسج قائم مقام قضاء الرمادي في محافظة الأنبار : مدينة الرمادي شهدت خلال الايام القليلة الماضية عودة الكثير من العوائل الى داخل احياء المدينة، وايضا تم استقبالهم بشكل سلس من قبل الاخوة في منافذ الاستقبال الثلاث، ووصل عدد العوائل داخل احياء المدينة الى اكثر من 12 الف عائلة.
السلطات العراقية اكدت ان ستة أحياء في المدينة تم استثناؤها من قرار عودة السكان بسبب وجود ألغام ومتفجرات زرعها المسلحون قبل فرارهم.
وقد تمكنت قوى الامن من ضبط مخزن اسلحة تابعة لجماعة داعش في منطقة القرية العصرية شمال غربي الرمادي يحتوي على العشرات من قذائف الهاون والأحزمة الناسفة.

اترك رد