الرئيسية » الأخبار المحلية » رئاسة اقليم كوردستان: خطاب بارزاني ترجم بصورة خاطئة وملتزمون بالاتفاق مع بغداد
Massud Barzani, president of the autonomous northern Kurdish region in Iraq, addresses the media after his meeting with Shiite leader Ammar al-Hakim of the influential Supreme Iraqi Islamic Council in Arbil, the Kurdish capital of northern Iraq, on March 17, 2012. AFP PHOTO / SAFIN HAMED (Photo credit should read SAFIN HAMED/AFP/Getty Images)

رئاسة اقليم كوردستان: خطاب بارزاني ترجم بصورة خاطئة وملتزمون بالاتفاق مع بغداد

صحيفة اصوات الاخبارية/عادل حيدر حسون
أصدرت رئاسة إقليم كوردستان العراق يوم الجمعة بياناً توضيحياً اشّرت فيه الى حدوث خطأ من قبل بعض وسائل الاعلام في ترجمة الخطاب الذي القاه رئيس الإقليم مسعود بارزاني اول امس الأربعاء في ناحية بعشيقة التي حررتها قوات البيشمركة مؤخراً من قبضة تنظيم داعش.
وكان المتحدث باسم الحكومة الاتحادية في بغداد سعد الحديثي قد عدّ مساء امس الخميس التصريحات التي ادلى بها رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني باللغة الكوردية أنها “تمّ تفسيرها بشكل خاطئ”، مشيراً الى ان قوات البيشمركة سوف تنسحب الى مواقعها السابقة بعد انتهاء العمليات العسكرية لتحرير مدينة الموصل.
وقال متحدث باسم رئاسة إقليم كوردستان في بيان ان “بعض وسائل الإعلام العربية تطرقت إلى خطاب الرئيس مسعود بارزاني الذي ألقاه في مدينة بعشيقة في يوم الأربعاء الماضي، حيث أشار البعض خطأً إلى فقرة تتعلق بسحب أو بقاء قوات الپيشمرگه من أو في المناطق المحررة”.
وأوضح “لقد كان الخطاب باللغة الكوردية وترجمت جمل معينة من قبل بعض وسائل الإعلام إلى ألعربية بصورة خاطئة، بحيث أدت إلى خروج هذه الجمل من سياقاتها ومضمونها”.
وأشار المتحدث الى ان “الرئيس بارزاني يؤكد في مجمل خطابه على التزام الإقليم بأي أتفاق مبرم بهذا الخصوص”، مضيفاً ان “نص الترجمة الرسمية للخطاب منشور على موقع رئاسة الإقليم”.

اترك رد