الرئيسية » الأخبار المحلية » المرجعية توزع سلات غذائية بين أهالي الجانب الأيمن

المرجعية توزع سلات غذائية بين أهالي الجانب الأيمن

قدمت المرجعية الدينية المقدسة ومديرية الدفاع المدني في ذي قار سلات غذائية لاهالي الاحياء المحررة في الجانب الايمن والنازحين من مدينة الموصل، في وقت نظمت فيه جامعة ميسان وقفة تضامنية لدعم القوات الامنية والحشد الشعبي. وفي غضون ذلك، اقامت جامعة واسط حملة تبرع بالدم لرفد منتسبي قوات الجيش والحشد الشعبي باصناف الدم.

المرجعية تقدم سلات غذائية للأسر النازحة حيث تواصل لجنة الاغاثة التابعة لمكتب سماحة المرجع الديني الاعلى السيد علي السيستاني توزيع مساعدات انسانية بين الأهالي في الاحياء المحررة بالجانب الايمن من مدينة الموصل. وقال عضو اللجنة شهيد الموسوي في حديث خاص لـ”الصباح” ان المرجعية الدينية متواصلة في تقديم المساعدات الانسانية والاغاثية للاهالي المحررين من بطش الدواعش في احياء الطيران والجوسق وحاوي الجوسق وقرية كنيطرة. واشار الى توزيع 2300 سلة غذائية بين العوائل التي لم تنزح شملت ثمانية انواع من المواد الغذائية كالرز والسكر والزيت والبقوليات، موضحا ان توزيع المساعدات تم بالتعاون والتنسيق مع قوات الشرطة الاتحادية التي امنت المنطقة لحماية الاهالي اثناء عملية التوزيع. من جانبهم، ثمن النازحون المساعي والجهود الحثيثة والمتواصلة من قبل المرجعية الدينية في النجف الاشرف في تقديم المساعدات والدعم المستمر للاهالي والنازحين.

تسيير قافلة مساعدات لنازحي الموصل وفي السياق نفسه، سيرت مديرية الدفاع المدني في محافظة ذي قار قافلة مساعدات غذائية للاسر النازحة في مخيم حمام العليل بالموصل. وقال مدير الدفاع المدني العقيد صلاح الحسناوي لـمراسل “الصباح” حازم محمد حبيب، ان المديرية ارسلت استجابة لنداء المرجعية الدينية بمساعدة نازحي مدينة الموصل، مساعدات غذائية الى النازحين في مخيم حمام العليل، مبينا ان هذه المساعدات تأتي لتخفيف الاعباء عن العوائل النازحة في المخيمات. واضاف ان هذه الدفعة تعد الثانية التي ترسلها المديرية بعد ارسال مواد غذائية للحشد الشعبي والقوات الامنية خلال المدة الماضية، مردفا بان المديرية سترسل قوافل اخرى من المساعدات لنازحي الموصل في الايام المقبلة، اذ تدخل هذه النشاطات ضمن العمل التطوعي والتبرعات من منتسبي مديرية الدفاع المدني.

مشاركة بحملة (ما نعطش) وفي تلك الاثناء، شاركت مديرية الدفاع المدني في كركوك بحملة (مانعطش) لاغاثة نازحي نينوى. وقال مسؤول الاعلام والعلاقات في المديرية قيس عبد الرزاق لمراسلة “الصباح” نهضة علي، ان مديريته واستنادا للتوجيهات المركزية من رئاسة الوزراء بحشد جميع الامكانيات لاغاثة النازحين ودعمهم، فقد شاركت بحملة (ما نعطش) من خلال ارسال شاحنتين من المياه المعبأة الى مخيم النازحين في حمام العليل بغية اغاثة اطفال نينوى النازحين وتزويدهم بالماء الصالح للشرب ومنع انتشار الامراض وتفشيها، مشيرا الى قيام منتسبي المديرية بايصال الشاحنات وتوزيع المياه بين العوائل النازحة، منوها بان دفعات اخرى سترسل الى المخيمات الاخرى لاحقا.

دعم معركة “قادمون يا نينوى” بدورها، نظمت جامعة ميسان وقفة تضامنية لدعم القوات الامنية والحشد الشعبي بمشاركة رئيس الجامعة الدكتور علي الشاوي وعميد كلية التربية الاساسية الدكتور مجيد جاسب الموسوي واساتذة الجامعة وموظفيها وعدد غفير من الطلبة. وقال رئيس جامعة ميسان على هامش الوقفة لمراسل “الصباح” سعد حسن، ان الوقفة نظمت لمباركة الانتصارات الباهرة التي حققتها القوات الامنية والحشد الشعبي، مشيرا الى دعوة جميع المشاركين الى التوحد تحت خيمة العراق الواحد ونبذ الطائفية. من جانبه، لفت مدير اعلام جامعة ميسان احمد السدخان الى وجود مشاريع عمل مشتركة لدعم الانتصارات المتحققة في ديالى والانبار وصلاح الدين والموصل ضد “داعش” الارهابي، شملت تنظيم حملات التبرع بالدم والمال وكل المستلزمات التي من شأنها انجاح مسيرة الانتصارات في جميع قواطع العمليات. اما الطالب حسين العيسى، فقال ان الجامعة قدمت العديد من الشهداء دفاعا عن الوطن وارضه المقدسة، مؤكدا استمرار اقامة الوقفات وحملات التبرع من اجل الحفاظ على زخم الانتصارات على الارهابيين. فيما اكدت الطالبة سوسن محمد من كلية التربية الاساسية، تقديم كل الدعم اللازم من المواد العينية والغذائية والماء الى قواتنا المسلحة وابطال الحشد الشعبي من اجل استمرارية انتصاراتهم في المعركة على قوى الارهاب.

كلية علوم واسط تنظم حملة للتبرع بالدم الى ذلك، قال مساعد رئيس جامعة واسط الدكتور مازن الحسني لمراسل “الصباح” حسن شهيد العزاوي، ان ملاكات كلية الطب بالجامعة نظمت حملة تبرع بالدم لمنتسبي كلية العلوم لتعزيز رصيد المحافظة من اصناف الدم النادرة من اجل انقاذ جرحى العمليات العسكرية من منتسبي القوات الامنية والحشد الشعبي. واوضح ان عدد المتبرعين من منتسبي الكلية وطلبتها بلغ في يومه الاول اكثر من 370 متبرعا، فيما تم رفد مصرف الدم في المحافظة بهذه الكميات لتكون رصيدا لجرحى القوات الامنية والحشد الشعبي الابطال، لافتا الى ان عددا من منتسبي الجامعة، اعلنوا تطوعهم للقتال جنبا الى جنب مع القوات الامنية والحشد الشعبي المشاركة في العمليات العسكرية ضد “داعش” لتحرير ايمن الموصل. واضاف ان منتسبي الجامعة توافدوا على مراكز التبرع بشكل لافت للانتباه منذ توجيه دعوة للتبرع، مشيرا الى ان حملة التبرعات ستستمر خلال الاسبوع الجاري.

المصدر / شبكة الاعلام العراقي

اترك رد