الرئيسية » أمنية » العبادي: لن يتم إضعاف الحشد الشعبي

العبادي: لن يتم إضعاف الحشد الشعبي

“بوحدتنا اسقطنا خرافة داعش وقواتنا مستمرة في مشوار النصر”
بهذه الكلمات بدأ رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة الدكتور حيدر العبادي مؤتمره الصحافي أمس، مباركا لكل العراقيين والمرجعية الدينية الرشيدة الانتصارات المتحققة على “داعش” الارهابي.
وبينما فند العبادي شائعات حل الحشد الشعبي او اضعافه، اطلق العنان امس لمعول البناء والاعمار في المناطق المحررة عن طريق ورش عمل، متعهدا ايضا بتوفير الخدمات وتحسينها لجميع العراقيين دون تحيز.
رئيس الوزراء قال في المؤتمر الذي عقد مع بدء العد التنازلي لإعلان بيان النصر: “نجحنا في افشال مخططات داعش و اثبتنا ان اهل الموصل معنا وليس مع الارهاب”، مبينا ان “الانتصارات المتحققة تمت بفضل دماء الشهداء والجرحى وتضحياتهم وبسالتهم في القضاء على داعش”. وجدد القائد العام تأكيده ان “كل القرارات الميدانية عراقية خالصة ووضعت حماية المدنيين في المقدمة”.
وبينما أوضح أن “كل ما يثار عن حل الحشد او اضعافه مجرد أكاذيب وعمل مخابراتي دولي”، شدد على “حرصه على إبعاد القوات الامنية بكل صنوفها عن العمل السياسي”. كما حذر العبادي “من محاولات شق الصف الوطني في أيام الانتصارات”، مبينا ان”اثارة الخلافات في هذا الوقت لا تصب الا في مصلحة داعش”. وفي ملف الاعمار، اوعز بتكثيف جهود اعادة الاستقرار الى المناطق المحررة عن طريق ورش خاصة يعمل فيها جميع العراقيين”. اما عن المؤتمر السياسي المزمع عقده في بغداد، فقال العبادي: “عبرنا عن رفضنا لاي مؤتمر سياسي يعقد في خارج العراق برعاية مخابرات دول اجنبية”، داعيا “الكتل الى عدم العودة الى المربع الاول او الطائفية”. وعلى مستوى العلاقات الخارجية، اشار الى “طموح الحكومة لتحويل العراق الى نقطة التقاء اقليمي ودولي”. وبخصوص قرارات مجلس الوزراء، كشف عن “مساع لحل ازمة التجاوزات السكنية من دون التشجيع عليها، اضافة الى اقرار التوصيات الخاصة بتشجيع المنتج الوطني، خصوصا بعدما نجحت الحكومة في الحفاظ على مستويات اسعار المواد الغذائية”.

اترك رد