الرئيسية » الرياضة » منتخبنا الاولمبي يواجه نادي سانتا كولوما وديا في معسكر اسبانيا

منتخبنا الاولمبي يواجه نادي سانتا كولوما وديا في معسكر اسبانيا

يخوض منتخبنا الأولمبي لكرة القدم في الثامن عشر من الشهر الحالي مباراة تجريبية أمام نادي سانتا كولوما بطل الدوري في أندورا على ملعب مجمع “car” الرياضي في مدينة برشلونة الاسبانية تحضيرا لمشاركة الأول في نهائيات دورة الألعاب الأولمبية التي تقام في البرازيل مطلع آب المقبل واستعداد الثاني لخوض التصفيات النهائية المؤهلة لمرحلة المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم الجديد 2016 – 2017.
وقال المدرب المساعد للمنتخب الأولمبي حبيب جعفر في تصريح لـموفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية: ان معسكر برشلونة سيشهد اقامة مباراة واحدة أمام بطل الدوري في أندورا الذي يضم في صفوفه مجموعة من اللاعبين المتميزين يتقدمهم الاسباني خوان كابديفيلا الذي سبق له أن مثل المنتخب الاسباني وأندية أتلتيكو مدريد وفياريال وديبورتيفو لاكرونيا واسبانيول فضلا عن احترافه في نادي بنفيكا البرتغالي.
واشار الى ان مواجهة ناد ينافس على اللعب في مسابقة دوري أبطال أوربا تمنح اللاعبين دافعا معنويا كبيرا من أجل تقديم أفضل ما لديهم, كما انها تسهم بصورة مباشرة في وضع مسار التحضيرات الأولمبية بالاتجاه الصحيح, مبينا ان اللعب أمام منتخبات كبيرة بحجم البرازيل والدنمارك وجنوب أفريقيا يتطلب تحضيرات فنية وذهنية خاصة للغاية لأن التعويض يكون أشبه بالمستحيل في حال خسارة أي مباراة.
وفي ختام حديثه أوضح جعفر: ان الجهاز الفني يعول بدرجة كبيرة على المعسكر الحالي في رفع معدلات اللياقة البدينة للاعبين فضلا عن زيادة عاملي التفاهم والانسجام لاسيما ان هناك عدد من اللاعبين الذين يستدعون لأول مرة إلى التشكيلة.
تواصل التدريبات بهمة عالية
وواصل منتخبنا الأولمبي تدريباته لليوم الثالث على التوالي, إذ أجرى وحدة تدريبية مكثفة استمرت لمدة 90 دقيقة وركز خلالها الجهاز الفني على الأرتقاء بالحالة البدنية للاعبين.
وأكد المدرب المساعد للمنتخب الأولمبي حيدر جبار ان الجهاز الفني قرر التفاوت في الوحدات التدريبية بين يوم وآخر, مبينا ان اليوم الذي يشهد اقامة وحدتين تدريبيتين “صباحية ومسائية” فان اليوم الذي يليه سيخصص لاقامة تدريب مسائي فقط.
وتابع: ان التدرج الذي يبنى على أسس علمية كفيل بوصول جميع اللاعبين الى الجاهزية التامة قبل الدخول في معترك النهائيات الأولمبية التي نأمل خلالها في الوصول إلى أبعد مدى استعدادا للمشاركة في اولمبياد ريو .
المصدر/ فوتبول

اترك رد