الرئيسية » الأخبار المحلية » مجلس كربلاء يغلق مكتب قناة “الحرة” بالمحافظة

مجلس كربلاء يغلق مكتب قناة “الحرة” بالمحافظة

صوت مجلس محافظة كربلاء المقدسة، اليوم الثلاثاء، على غلق مكتب قناة الحرة في المحافظة لحين تقديم الاعتذار الرسمي من قبل إدارة القناة، فيما اكد المجلس، ان المرجعية الدينية العليا ملكت قلوب العراقيين لا اموالهم وهذا هو السر الذي يجهله الاعداء والمهزومين من الصهاينة وال سعود ومن هو على شاكلتهم.

وقال المجلس “كانت المرجعية الدينية العليا وما تزال هي صمام الأمان للشعب العراقي العزيز، حيث باتت هذه تشكل خطرا على المخططات الصهيو امريكية الاستعمارية، وذلك لحنكتها وحكمتها وثقة الناس بها، الأمر الذي جعل اعلامهم المزيف والمفضوح، يتجرأ لأكثر من مرة بإستهدافها ومحاولة النيل منها بطرق ملتوية ومغالطات مكشوفة”.

وأضاف البيان، “يُدرك القاصي والداني ان لهذه المرجعية الرشيدة القول الفصل في حسم معركة الحق ضد الباطل، ومواجهة الإرهاب الداعشي الظلامي الحاقد، وفي محاربة افة الفساد بكل اشكاله، وفي الاصلاح الاجتماعي وحث المجتمع العراقي المستمر للتمسك بالوحدة على مستوى الارض والشعب والمقدرات”.

وتابع البيان، أن “هذا ماجعل استهداف مقام المرجعية الدينية في ماكناتهم الاعلامية الدنيئه، فالعراق صمد وبقي صامدا ولايرجع الى الى الوراء كل هذا جاء بكلمة اطلقتها المرجعية في فتواها المباركة لتحطم احلامهم ومخططاتهم الصهيونية في الشرق الأوسط”.

واشار البيان، أنه “يبدو ان هذه المواقف قد اغاضت الاعداء وجعلتهم يبثون سمومهم ودعاياتهم اللئيمة التي لا يصدقها الا السُذّج، ولا يؤيدها إلا المتربصين من اذنابهم واشباههم، وقد فات هؤلاء ان المرجعية الدينية ملكت قلوب العراقيين لا اموالهم وهذا هو السر الذي يجهله الاعداء والمهزومين من الصهاينة وال سعود ومن هو على شاكلتهم”.

واكد البيان، “نحن من موقعنا ومسؤوليتنا يتحتم علينا ليس فقط الاستنكار والادانة لما تم نشره في تقرير الحرة تتحرى والذي اساء للمرجعية الدينية والعتبات المقدسة، بل نطالب الحكومة المركزية باتخاذ الإجراءات اللازمة والصارمة لردع كل من تسوّل له نفسه ويحاول الاساءة لرموز العراق ومرتكزات عزته وكرامته ووحدته الوطنية، وكذلك نطالب اصحاب الشأن في هيئة الاعلام والاتصالات ونقابة الصحفيين العراقيين وكل من له صلة بذلك ان يكون لهم دور فعال بمحاسبة كل مؤسسة إعلامية تحاول النيل من العراق وشعبه وكرامته، وليعلم الجميع ان ابناء الشعب العراقي يقفون صف واحدا خلف قيادتهم الحكيمة والمجاهدة، المتمثلة بمرجعيتنا الرشيدة لانها تمثل راية العراق الموحد بجميع مكوناته وسندافع عن هيبة العراق وأمنه وسيادته”.

واوضح البيان، أن “المجلس قد صوت خلال جلسته الاعتيادية اليوم، على غلق مكتب قناة الحرة في كربلاء المقدسة لحين تقديم الاعتذار الرسمي من قبل إدارة القناة”.

وبثت قناة الحرة الاميركية مساء السبت الماضي، تقريراً مفبركاً اتهمت فيه المؤسسات الدينية بإتهامات لا تمت للواقع بصلة، الهدف هو التشويش والاساءة للمؤسسات الدينية في العراق.

واصدرت هيئة الاعلام والاتصالات، امس الاثنين، بيانا بشأن قناة الحرة، فيما تضمن البيان تعليق ترخيص عمل مكاتب القناة لمدة ثلاثة اشهر وايقاف انشطتها لحين اعادة تصويب موقفها.

المصدر : وكالة نوم الخبرية

اترك رد