الرئيسية » الأخبار المحلية » وفد مرجعية النجف يزور مجالس عزاء المقدادية

وفد مرجعية النجف يزور مجالس عزاء المقدادية

صحيفة اصوات الاخبارية/ علي الباوي

أكد رئيس المجلس البلدي لقضاء المقدادية في محافظة ديالى عدنان التميمي، الأربعاء، ان وفدا يمثل المرجعية الدينية في النجف الاشرف زار مجالس عزاء ضحايا مجزرة قاعة القدس، فيما أشار الى أهمية زيارة الوفد الذي حمل رسائل تضامن ودعوات للتهدئة والحرص على تدعيم الوحدة الوطنية.

وقال التميمي ان ‘وفد يمثل المرجعية الدينية في النجف الأشرف زار مجالس عزاء ضحايا مجزرة قاعة القدس في قضاء المقدادية (35كم شمال شرق بعقوبة ) لتقديم التعازي’.

واضاف التميمي ان’ الوفد زار موقع اعتصام شيوخ قبيلة بني تميم في قاعة القدس واطلع على مطاليبهم الشرعية وحجم المأساة الانسانية التي تتعرض لها القبيلة على مدار 11 عاما متواصلة قدمت خلالها الاف من الضحايا بسبب مواقفها الداعمة للوحدة الوطنية’.

واشار التميمي الى ‘اهمية زيارة وفد المرجعية الذي حمل رسائل تضامن ودعوات للتهدئة والحرص على تدعيم الوحدة الوطنية وعدم اعطاء اي مجال للتفرقة والعمل على التكاتف لاحباط مشاريع الطائفيين وحماية الامن المجتمعي’.

يذكر ان قبيلة بني تميم بدات اعتصام مفتوح في قاعة القدس داخل قضاء المقدادية للمطالبة بمحاسبة قيادات امنية وسياسية تقف وراء المجزرة التي راح ضحيتها نحو 80 قتيلا وجريحا.

واستهدف تفجير انتحاري قبل يومين، مجلس عزاء في قضاء المقدادية ما ادى الى سقوط نحو 80 قتيلا وجريحا بينهم قيادات بارزة في الحشد الشعبي.

اترك رد