الرئيسية » الأخبار المحلية » وزير الدفاع: نحتاج إلى خبراء ستراتيجيين للنهوض بالواقع العسكري

وزير الدفاع: نحتاج إلى خبراء ستراتيجيين للنهوض بالواقع العسكري

افاد وزير الدفاع خالد العبيدي ان وزارته بحاجة الى خبراء ستراتيجيين للنهوض بالواقع العسكري. ذكر  ذلك بيان لوزارة الدفاع على هامش استقبال رئيس لجنة الأطلسي للدراسات الستراتيجية رايان كروكر والوفد المرافق له وجرت خلال اللقاء مناقشة الدراسة التي تود اللجنة إعدادها عن احتياجات العراق في الأمور العسكرية والاقتصادية والاجتماعية التي تنوي اللجنة دراستها».
واكد العبيدي بحسب البيان ان» العراق بحاجة إلى خبراء استراتيجيين ودراسات تساعد البلد على النهوض بواقعه الاقتصادي والعسكري والسياسي والاجتماعي».
من جهة اخرى اكد وزير الدفاع خالد العبيدي ان التعاون الوثيق والمستمر بين الحكومة العراقية والولايات المتحدة الأميركية في تطور وتقدم مستمر.
واكد موقع وزارة الدفاع ان « وزير الدفاع استقبل سفير الولايات المتحدة الأميركية في بغداد ستيوارت جونز،وأكد خلال اللقاء بأن التعاون الوثيق والمستمر بين الحكومة العراقية والولايات المتحدة الأميركية في تطور مستمر، خصوصاً في ما يتعلق في المجال التدريبي والتسليحي وتبادل المعلومات الاستخبارية». واشار الى ان «جونز اشاد بالعلاقات المتميزة بين العراق وأميركا» مجدداً التزام الولايات المتحدة الأميركية بالوقوف مع الشعب العراقي في حربه العادلة ضد الإرهاب، معرباً عن أمله بأن وقت عمليات تحرير الموصل بات قريباً جداً وان ليس للإرهابيين الا الموت أو الخروج من العراق».

اترك رد