الرئيسية » الاقتصاد » هذا ما أتفقه العراق مع صندوق النقد الدولي

هذا ما أتفقه العراق مع صندوق النقد الدولي

صحيفة اصوات الاخبارية/اخلاص داود
اتفق العراق وصندوق النقد الدولي، السبت، على حساب سعر برميل النفط ب 43 دولارآ بدلا من سعر 35 المقترح في مسودة موازنة 2017.

وذكر بيان لوزارة المالية انه “اختتمت مساء اليوم، في العاصمة الأردنية عمان المشاورات الدورية بين العراق وصندوق النقد الدولي لمراجعة تنفيذ برنامج الأستعداد الائتماني كمرحلة أولى وجرت خلال المباحثات التي شارك وزير المالية هوشيار زيباري فيها يومي 9- 10 ايلول مراجعة التزامات العراق وما حققته الحكومة من اجراءات مسبقة والمعايير البنيوية للاقتصاد ومعايير الأداء والأهداف الارشاديه”.

وتابع البيان انه “تحقق تقدم جيد في العديد من المجالات المالية والنقدية وفي مجالات الشفافية والرقابة وتوفير البيانات المالية وترشيد النفقات وزيادة بعض الموارد غير النفطية” .

ونوه البيان بانه “جرت خلال المباحثات مراجعة مسودة قانون الموازنة الأتحادية لعام 2017 وجرى الأتفاق على حساب سعر برميل النفط ب 43 دولارآ بدلا من سعر 35 المقترح في مسودة الموازنة ويطاقة تصديرية للنفط الخام 3,6 مليون برميل يوميآ، وتقرر مواصلة المباحثات والمشاورات خلال الأجتماعات السنوية الدورية للصندوق والبنك الدولي في تشرين الأول 2016 في واشنطن”.

وأوضح البيان انه “شارك في المباحثات وزير المالية محافظ البنك المركزي والمستشار المالي لرئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس ديوان الرقابة المالية وكالة وسفيرة العراق في المملكة الأردنية الهاشمية، وكبار المسؤولين في وزارات المالية والتخطيط والنفط والبنك المركزي”.
المصدر:صين العراق نيوز

اترك رد