الرئيسية » التقارير » هاشم حسن من جامعة اهل البيت: لا صحافة من دون حقيقة

هاشم حسن من جامعة اهل البيت: لا صحافة من دون حقيقة

صحيفة اصوات الاخبارية / عفاف شاكر

استضافت جامعة اهل البيت(ع) الاستاذ الدكتور هاشم حسن في تأملات للمشهد الإعلامي العراقي الجديد ضمن نشاط الجامعة في استضفافة الشخصيات الإعلامية والمهنية الفاعلة في المشهد الإعلامي العراقي.

وأكد الدكتور حسن أن الفساد ينخر جسد المؤسسات الصحفية أكثر من المؤسسات الحكومية مشككاً في وجود مؤسسات صحفية مستقلة في بلد  صدرت اولى صحفه بأمر المحتل وفي ظله، وبعد 2003 صدرت مئات الصحف والمجلات وعشرات الفضائيات في ظل  وجود اميريكي هو بالواقع امتداد لذلك الإحتلال الذي صدرت في كنفه صحيفة الزوراء.

واضاف الدكتور عميد كلية الإعلام ان اولى خطوات الإصلاح تبدأ في المؤسسة الصحفية، لان أُس الفساد فيها مع رواج تجار الكلام وبائعي الضمير والولاءات، فالبعض من دعاة المهنة الصحفية يعتاشون على موائد الفاسدين ويدافعون عنهم في حين نحن نعرف أنه لا خبر  صحفي ولا مقال ولا تحقيق من دون حقيقة.

وتفاعل الحضور مع محاضرة الدكتور هاشم حسن عبر عدة اسئلة وجهت له من قبل الدكتور محسن القزويني والدكتور صادق الموسوي رئيس الجامعة والدكتور لبنان الشامي مساعد رئيس الجامعة، فضلاً عن انه اجاب على اسئلة الطلبة التي تتعلق  بمستقبل الصحافة العراقية في ظل مشهد سياسي معقد.

اترك رد