الرئيسية » الأخبار المحلية » منظمة الصحة العالمية: تكذب صحيفة الشرق الاوسط وتقاضيها بخصوص خبر مفبرك

منظمة الصحة العالمية: تكذب صحيفة الشرق الاوسط وتقاضيها بخصوص خبر مفبرك

صحيفة اصوات الاخبارية/عادل حيدر حسون
نفت منظمة الصحة العالمية، الاحد، ما نشرته صحيفة الشرق الاوسط السعودية، من تقرير منسوب لها بخصوص حالات حمل غير شرعي في كربلاء، واصفةً هذا التقرير بالمفبرك والكاذب، فيما توعدت المنظمة بمقاضاة الصحيفة.
وقالت المنظمة في بيان لها ان “منظمة الصحة العالمية تنفي خبراً كاذباً عن العراق، وتشير المنظمة إلى نشرتها الإعلامية الصادرة يوم الجمعة بتاريخ 18 تشرين الثاني/نوفمبر 2016 والتي تنفي فيها بشدة ما ورد في أحد المواقع الإلكترونية من خبر كاذب”.واضاف البيان، انه “تستنكر المنظمة مرة أخرى استخدام اسمها في خبر عار عن الصحة نشرعلى موقع “أصوات حرة” يدعي أن أحد إعلامي المنظمة في جنيف صرح بخصوص الزواج غير الشرعي خلال المراسم الدينية”.
واكد البيان، “إذ تدين المنظمة بأشد عبارات الإدانة إقحام اسمها في تقرير مفبرك لا يمت لمبادئها بصلة، فإنها تتحرى حالياً عن مصدر الخبر الخاطئ وقد تلجأ إلى مقاضاة ناشريه”.وتابع البيان، “بهذه المناسبة، تهيب بكل الجهات الإعلامية عدم نشر مثل هذه الأخبار الكاذبة دون التحقق من صحة مصدرها”.
ونشرت صحيفة الشرق الاوسط السعودية، اليوم الاحد، خبراً مفبركاً نقلته عن موقع “اصوات حرة” ونسبته الى صحيفتها، تحدثت فيه عن تزايد حالات الحمل غير الشرعي في جنوب العراق اثناء المناسبات الدينية.
ووصف رئيس فرع نقابة الصحفيين في كربلاء ما نشرته صحيفة الشرق الاوسط حول وجود حالات حمل غير شرعي في صفوف الزائرين القاصدين لكربلاء بانه ذات جنبه سياسية داعيا رئاسة الوزراء ووزارة الخارجية ونقابة الصحفيين العراقيين المقر العام الى اخذ اجرائتهما القانونية بحق الصحيفة ومن يمثلها داخل العراق.
وطالب النائب رياض غريب، في وقت سابق من اليوم الاحد، باغلاق مكتب جريدة الشرق الاوسط في بغداد وتسجيل دعوة قضائية ضد مراسلها، مؤكدا ان كلام صحيفة الشرق الاوسط والتي تخرصت كذباً وتضليلا هو كذب محض وأمر ملفق وتجاوز كبير على قداسة الزيارة وزائريها الكرام واعتداء سافر على العراق والعراقيين والتي ادعت ظلماً وبهتانا على زيارة أربعينية الامام الحسين (ع) بخصوص حصول حالات حمل غير شرعية بين الزائرين هذه الزيارة العظيمة بأمامها الامام الحسين (ع) الذي سطر دروساً ابدية لكل الناس في التضحية والإيثار والفضيلة والتزام الحق ونبذ الباطل.

اترك رد