الرئيسية » الرياضة » منتخبنا يلاقي الدنمارك مساء اليوم

منتخبنا يلاقي الدنمارك مساء اليوم

تتوجه الانظار عند الساعة السابعة من مساء اليوم الخميس الى الملعب الوطني في العاصمة برازيليا (ملعب غارينيشا) لمباراة منتخبنا الاولمبي مع الاولمبي الدنماركي في افتتاح مباريات المجموعة الاولى بمسابقة كرة القدم في اولمبياد ريودي جانيرو التي ستشهد مواجهة ثانية بين البلد المنظم البرازيل مع جنوب افريقيا عقب مباراة فريقنا. وسمت اللجنة المنظمة طاقما تحكيميا مكسيكيا لقيادة مباراة فريقنا مع الدنمارك مؤلف من راموس سيزار ارتورو (حكم وسط) وتورينتير مارفان وميغيل هرنانديز. وتدرب فريقنا بوحدة تدريبية خفيفة كآخر بروفة قبل المباراة وبالتشكيل الذي اعتمده المدرب عبد الغني شهد حيث سيلعب علي عدنان كمدافع يسار تعويضا لضرغام اسماعيل الذي رفض طبيب الفريق غالب الموسوي مشاركته في المباراة الاولى امام الدنمارك حرصا على سلامة ساقه اليسرى وكي يكون جاهزا للمباريات الاخرى امام البرازيل وجنوب افريقيا. ومن المتوقع ان يلعب فريقنا بتشكيلة مؤلفة من محمد حميد لحراسة المرمى وعلي عدنان ومصطفى ناظم واحمد ابراهيم وهمام طارق وسعد ناطق وعلي حصني وامجد عطوان وسعد عبد الامير وشيركو كريم وحمادي احمد .

تذاكر مجانية للمشجعين
واعلن سرمد عبد الاله رئيس البعثة الاولمبية ان اللجنة الاولمبية اشترت 240 تذكرة من اللجنة المنظمة لتوزيعها بين المشجعين العراقيين في مباراة الدنمارك حيث تم تخصيص 100 منها للسفارة العراقية في البرازيل كي تتولى توزيعها بين افراد الجالية العراقية وقام بتسلمها المنسق العام للسفارة احمد الجربا بينما ستقوم ادارة البعثة ورئيس رابطة مشجعي المنتخبات الوطنية مهدي الكعبي بتوزيع التذاكر المتبقية بين المشجعين الذين وصلوا الى برازيليا.ويؤمل ان يشكلوا دعما للاعبينا في مباراتهم الاولى.

شرار حيدر: التفاؤل يسودنا

وقال رئيس وفد المنتخب الاولمبي ونائب رئيس اتحاد كرة القدم شرار حيدر : متفائلون جدا بمباراتنا مع الدنمارك ونحن نعرف قيمة المباراة واهميتها لنا واثر نقاطها على وضعنا في الطريق الصحيح. واضاف حيدر، نعرف طريقة لعب الدول الاسكندنافية التي تعتمد على القوة والبناء الجسماني لكننا نثق بفريقنا ومدربه ولاعبيه في ان يجردوا الفريق الدنماركي من مكامن قوته ونرى ان لاعبينا لن يقصروا مطلقا في اثبات ذاتهم .

حكم يبهر العالم

حكم الوسط المكسيكي راموس سيزار أرتورو من مواليد عام 1983 ودولي منذ 1 كانون الثاني 2014، وراموس مشهور جدا في قارة اميركا الجنوبية والعالم بعد واقعة الغاء هدف صحيح قام بها في مباراة فريقي بينارول الأوروغوياني ونظيره هوراكان الأرجنتيني في مسابقة كأس ليبرتادوريس للفريق الأرجنتيني، وتمكن هوراكان من تسجيل هدف، بعدما استغل لاعب الفريق الأرجنتيني خروج الحارس من مرماه من أجل الاطمئنان على نظيره هوراكان الذي سقط مصابا خارج منطقة الجزاء، ليتفاجأ بالكرة في مرماه هدفا، لكن الحكم المكسيكي الشجاع سيزار راموس الغى الهدف الصحيح من أجل التأكيد على مبدأ اللعب النظيف مما اكسبه اعجاب العالم. ملعب غارينشا

ملعب غارينشا يسع لـ 71 الف متفرج في وسط مدينة برازيليا هو ثاني أغلى ملعب لكرة القدم في العالم، بعد “ويمبلي” الشهير بالعاصمة لندن، حيث كلّف بناؤه ميزانية البرازيل 350 مليون جنيه إسترليني. لكنه منذ انشائه تحوم المشاكل حوله فقد قرر سيساس روتشا رئيس المحكمة الرياضية العليا في البرازيل قبل عدة اشهر منع إقامة مباريات على الملعب لأجل غير مسمى بعد العراك الذي نشب بين جمهور فريقي بالميراس وفلامنغو والذي شهد سقوط عدد من المصابين، لعدم توافر معايير السلامة خلال المباريات الرسمية في الملعب المشار إليه.
المصدر / شبكة الاعلام العرقي

اترك رد