الرئيسية » أمنية » مقتل أكثر من 100 إرهابي خلال عملية قادمون يانينوى

مقتل أكثر من 100 إرهابي خلال عملية قادمون يانينوى

اعلن الفريق الركن عبد الامير رشيد يارالله قائد عمليات قادمون يا نينوى عن مقتل أكثر من/100/ من عنصر من داعش الارهابي خلال عملية قادمون يانينوى .

ونقل بيان لخلية الإعلام الحربي عن يارالله قوله في بيان” ان قطعات المحور الشمالي تمكنت من تحرير منطقة العركوب بالكامل شمال حي الحدباء ورفع العلم العراقي فوق مبانيها ، كما ان قوات جهاز مكافحة الارهاب في المحور الشرقي للساحل الايسر حررت حي القدس الثانية ورفعت العلم العراقي فوق مبانيها وتقدمت داخل حي الكرامة “.

واضاف” ان قوات الشرطة الاتحادية في المحور الجنوبي للساحل الايسر تمكنت من التقدم باحياء السلام والانتصار والشيماء والسيطرة على عدد من البنايات “، مشيراً الى” ان الارهابين حاولوا التعرض لقطعاتنا ومحاولة عرقلة تقدمها في المحور الشمالي، ما أسفر عن تفجير 3 عجلات وتدمير 3 بلدوزرات مفخخة وشفل مفخخ وعجلة مفخخة وقتل اكثر من 55 إرهابيا من قبل قطعاتنا وطيران التحالف الدولي وتدمير مفرزة هاون واسقاط طائرة مسيرة وتدمير مركز قيادة وسيطرة”.

وتابع” ان قوات مكافحة الارهاب في المحور الشرقي تمكنت من تدمير معمل تفخيخ يحتوي على عجلتين مفخختين وقتل 45 ارهابيا من قبل قواتنا وطيران التحالف الدولي، لافتاً إلى ان قوات الشرطة الاتحادية في المحور الجنوبي للساحل الايسر دمرت 7 عجلات مفخخة وقتلت اكثر من 86 ارهابيا .

وبشأن موقف النازحين، قال يارالله” ان مجموع العوائل الداخلة والمغادرة في المخيمات/ جدعة و المدرج و خازر و حسن شامي/ بلغ/١٤٧٥٦/ عائلة”.

اترك رد