الرئيسية » السياسة » مع انطلاق عملية الفتح فرحة كبيرة تعم الشارع الموصلي

مع انطلاق عملية الفتح فرحة كبيرة تعم الشارع الموصلي

غمرت قلوب المواطنين والاهالي داخل مدينة الموصل الافراح والمسرات مع تقدم القوات العسكرية وبدء عملية «الفتح» العسكرية لتحرير المدينة من عصابات داعش الارهابية. وكشفت مصادر من داخل مدينة الموصل ان افراحا عارمة غمرت قلوب المواطنين والاهالي في داخل مدينة الموصل بتقدم القوات العسكرية وبدء عملية تحرير المدينة وان المواطنين ينتظرون دخول القوات الأمنية لمساعدتهم والوقوف معهم في القضاء على داعش وتحرير المحافظة بالكامل من الارهابيين.
واضافت المصادر ان الافراح بدأت مباشرة بعد معرفتهم بأنباء تحرير عدد من القرى في ناحية القيارة جنوب شرق مدينة الموصل وتكبد الارهابيين خسائر فادحة وان التقدم لا يزال مستمرا باتجاه جنوب الموصل. واكدت المصادر ان الارهابيين في مدينة الموصل اصابهم الهلع والخوف جراء بدء العملية العسكرية وتقدم القوات الأمنية وتحرير عدد من القرى ، لا سيما ان الارهابيين بدؤوا بالبحث عن منازل شاغرة في الجانب الايمن من مدينة الموصل للسكن فيها مع عوائلهم وتغيير مكان الاقامة خوفا من استهدافهم من قبل الطيران العراقي وطيران التحالف الدولي .
من جهته اكد رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة نينوى محمد البياتي ان اربع قرى قد تمت استعادة السيطرة عليها ضمن الساحل الايسر لناحية القيارة في جنوب شرق الموصل وهي النصر وكرمندي وكذيلة ومهانة وتم رفع العلم العراقي فوق مبانيها.
واضاف البياتي ان العملية تمت بمشاركة القوات الأمنية من قبل الفرقة 15 وفوج المغاوير والحشد العشائري الذين كان لهم دور كبير في تقدم القوات الأمنية وتحقيق النصر وتحرير القرى التي تعد ضمن المرحلة الأولى من عملية الفتح لتحرير محافظة نينوى.

اترك رد