الرئيسية » عربية ودولية » معارك حلب تتصاعد والجيش السوري والمقاومة يستبقان هجومات الإرهابيين

معارك حلب تتصاعد والجيش السوري والمقاومة يستبقان هجومات الإرهابيين

تصاعدت حدة المعارك بين الجيش السوري ومجاهدي المقاومة وبين الفصائل الإرهابية في حلب، حيث شهدت الساعات الماضية اشتباكات عنيفة على عدة جبهات خاصة على محور جنوب غرب المدينة.

وأفاد مصدر اعلامي أن الجيش السوري والمقاومة نفذا هجوما واسعا منتصف ليل امس على باقي التلال المحيطة بالكتيبة الجوية جنوب حلب بعد إحكام سيطرتهم على الكتيبة وتل بازو، وتجري أعنف الأشتباكات لتحرير تلتي “مؤتة وأحد وتل المحبة”وسط أنباء عن احراز تقدم كبير للقوات العسكرية هناك .

في الأثناء استعادت قوات الجيش بعملية مباغتة السيطرة على عدد من كتل الابنية في حي بستان الباشا، في حين قتل المسؤول الشرعي في حركة “نور الدين الزنكي” المدعو أبو عمر دانيال بنيران الجيش على جبهة صلاح الدين.

وقال مصدر ميداني من حلب ” إن الطيران الحربي نفذ عدة غارات على تجمعات الإرهابيين في محيط الكاستيلو وحريتان شمال حلب بعد ورود معلومات عن نيتهم للهجوم على نقاط الجيش والمقاومة في هذا المحور”.

وأضاف المصدر”هناك حشودات للجماعات الإرهابية بأعداد كبيرة في حريتان والملاح بريف حلب الشمالي يتجهزون للهجوم على محور الكاستيلو لاعتقادهم أن تعزيزات الجيش والمقاومة وصلت إلى جنوب حلب، وأن هذا المحور أصبح ضعيفا واعتقادهم أيضا أن القوات العسكرية منشغلة في معارك الريف الجنوبي والجنوبي الغربي”، مؤكدا أن محور الكاستيلو الذي يسيطر عليه الجيش محصن بشكل كامل ولن يتمكن المسلحون من اختراقه.

وكشف المصدر أن المجموعات الإرهابية حصلت مؤخرا على أسلحة نوعية ومضادات طيران محمولة على الكتف تمهيدا لبدء معاركهم ضد الجيش السوري في حلب بعد فشلهم في فك الحصار عن أحياء حلب الشرقية.

اترك رد