الرئيسية » السياسة » مجلس محافظة كربلاء يصوت لأعادة النازحين قائلا يجب عليهم مسك اراضيهم

مجلس محافظة كربلاء يصوت لأعادة النازحين قائلا يجب عليهم مسك اراضيهم

صحيفة اصوات الاخباريه/عفاف شاكر الغزالي صوت مجلس محافظة كربلاء، الثلاثاء، على إعادة النازحين الى مناطقهم التي تم تحريرها من سيطرة “داعش”، وفيما أكد نائب رئيس المجلس علي المالكي أن القرار جاء للحفاظ على الوضع الأمني وتجنباً لإحداث تغيير ديموغرافي في مناطق العراق، أوضح أن القرار سيطبق خلال مدة أقصاها شهراً واحداً.

وقال المالكي ، إن “مجلس محافظة كربلاء صوت ، اليوم، خلال جلسته الاعتيادية على إعادة النازحين الى مناطقهم التي تم تحريرها من سيطرة داعش”، مبينا أن “القرار جاء من اجل الحفاظ على الوضع الأمني في العراق عموماً وكربلاء خصوصاً ولإحياء المناطق المحررة وبهدف عدم إحداث تغيير ديموغرافي في مناطق العراق”.

وأكد أن “الجهات الأمنية ودائرة الهجرة عليها تطبيق القرار خلال مدة أقصاها شهرا واحدا حتى يعود النازحين الى مناطقهم التي تم تحريرها”، مشدداً على أن “كربلاء المقدسة تبقى مدينة لكل العراقيين وهي عنوان الوحدة الوطنية ولا تفرق بين طائفة وأخرى”.

وبين، أن “قرار مجلس المحافظة بإعادة النازحين، هو من اجل مسك الأرض والمساهمة في إعادة اعمار المناطق المحررة وإعادة الحياة إليها من جديد”.

يذكر أن العراق شهد أكبر موجة نزوح في تاريخه وذلك بعد سيطرة عناصر تنظيم “داعش” على عدد من المدن والاقضية والنواحي في غرب وشمال العراق بعد أحداث (10 حزيران 2014)، وتوزع آلاف النازحين على محافظات الوسط والجنوب التي تتمتع باستقرار أمني نسبي.

اترك رد