الرئيسية » الاقتصاد » مجلس الوزراء يطلق توزيع أراض سكنية بالتقسيط ويوافق على صرف مستحقات الفلاحين

مجلس الوزراء يطلق توزيع أراض سكنية بالتقسيط ويوافق على صرف مستحقات الفلاحين

أعلن مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، عن اطلاق توزيع الاراضي للمواطنين بطريقة التقسيط وبشروط “ميسّرة”، وفيما وافق على اطلاق مستحقات الفلاحين في المناطق المحررة، اطلع على آلية اطلاق البرنامج الالكتروني للقروض الصناعية والزراعية والسكنية.
وذكر بيان، صادر عن مجلس الوزراء،  إن “المجلس، وخلال جلسته الاعتيادية، التي عقدها اليوم، برئاسة حيدر العبادي، اطلق توزيع الاراضي السكنية المخدومة بشروط ميسّرة وبالتقسيط لعموم المواطنين”، مشيراً الى أن “اعمال الجلسة شهدت، اطلاع المجلس على آلية اطلاق البرنامج الالكتروني للقروض الصناعية والزراعية والسكنية وفق استمارة القروض بمبلغ 6.5 ترليونات دينار موزعة على المشاريع المختلفة بما في ذلك المشاريع الصغيرة التي توفر فرص عمل واسعة”.
وأضاف البيان، الى أن “الاجتماع الوزاري تضمن الموافقة على اطلاق مستحقات المزارعين في المناطق المحررة، فضلاً عن موافقته على قيام البنك الاسلامي للتنمية بتمويل مشروع محطة زاخو الكهربائية”.
ولفت البيان، الى أن “القروض التي اطلقها مجلس الوزراء، تتضمن مشاريع صغيرة للمرأة والشباب والطلبة الخريجين”، مبدياً مباركته “الجهود المبذولة بشأن تبسيط الاجراءات التي سهّلت حصول المواطنين على القروض الكترونياً وبطرق مبسّطة بعيدة عن الروتين والمراجعات وبمايعمل على رفع المستوى المعيشي ويحرك عجلة التنمية”.

المدى

اترك رد