الرئيسية » ثقافة وأدب » ماذا قالت الفنانة ميادة الحناوي عن الحشد الشعبي والأهوار؟

ماذا قالت الفنانة ميادة الحناوي عن الحشد الشعبي والأهوار؟

صحيفة اصوات الاخبارية/اخلاص داود
أكدت الفنانة السورية الكبيرة ميادة الحناوي، الثلاثاء، أنها تشعر بالفخر وهي تؤدي كلام ولحن اوبريت “حشد الله” كونها رسالة تحد لكل قوى الظلام، التي تحاول النيل من سمعة الحشد الشعبي وبطولاته وتضحياته الكبيرة”.

وقالت حناوي في حوار مع صحيفة “الصباح” الرسمية “تحية إلى أبطال الحشد الشعبي المتواجدين في ساحات القتال، وتحية لكل الشهداء الأبرار الذين ضحوا بدمائهم الزكية من أجل هذا الوطن”، مبينة ان “قلبها مع العراق وشعبه، ومتمنية ان يعم السلام على العراق وسوريا الجريحة”.

واشارت حناوي الى “استعدادها في الايام المقبلة بمشاركة الملحن علي صالح والشاعر فاضل عباس ومطرب من ريف العراق لأداء دويتو غنائي يتحدث عن الاهوار وجمال طبيعتها، التي قرأت عليها مؤخرا بعد ان تحولت من بقعة منسية الى محمية دولية”.

وعن ذكرياتها في العراق قالت حناوي “لقد زرت مدينة الموصل العام 1975، وما زلت اتذكر طقوسها وعاداتها وتقاليد اهلها والكبة الموصلية وعصير عرق السوس، الذي لم يفارقني طعمه حتى الان، وأنا متشوقة لزيارة العراق مرة اخرى ان تمت”.

وكانت حناوي قدمت أغنية للحشد الشعبي تحمل عنوان “حشد الله”، وهي اغنية كتب كلماتها الشاعر داوود الغنام ولحنها علي صالح وقام بتوزيعها فرات تركي بمشاركة المطربة السورية الشابة احلام ديب، وكانت من اخراج مؤيد الاطرش وجرى تسجيلها في استوديوهات كريم هميم في دمشق.
المصدر:عين العراق نيوز

اترك رد