الرئيسية » السياسة » ليلا تنزف الكراده وصباحا يكشف عن وجه قاتلها

ليلا تنزف الكراده وصباحا يكشف عن وجه قاتلها

صحيفة اصوات الأخباريه /عفاف شاكر الغزالي اعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الاحد، عن اعتقال خلية متواطئة مع منفذي تفجير السيارة المفخخة في منطقة الكرادة، وسط بغداد، ليل امس السبت، فيما اكدت ان عناصر الخلية سرقوا محال المواطنين وحرضوا ضد القوات الامنية.

وقال بيان لقيادة عمليات بغداد، ، ان “الاجهزة الامنية اعتقلت إحدى الخلايا المتواطئة مع العصابات الإرهابية  في تفجير الكرادة، وسط بغداد”، مبيناً ان “هذه المجموعة قامت بالاعتداء على ممتلكات شهداء التفجير الارهابي وسرقة شقق ومحلات المواطنين والتحريض ضد القوات الامنية “.

وأضاف البيان ان “الاجهزة الامنية تقوم حاليا بالتحقيق مع هذه المجموعة”.

وكانت دائرة صحة بغداد الرصافة أكدت، اليوم الأحد، أن أكثر من 200 شخص سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير السيارة المفخخة في منطقة الكرادة، وسط بغداد، ليل أمس، وفيما أشارت إلى أن هناك 50 جثة متفحمة لم يتم التعرف على هويات اصحابها حتى الآن، لفتت إلى أن جميع الجرحى غادروا المستشفيات باستثناء 17 مصاباً بحاجة لتداخل جراحي.

وكان مصدر في وزارة الداخلية العراقية أفاد، اليوم الأحد، بأن 44 شخصاً سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير سيارة مفخخة في منطقة الكرادة، وسط بغداد.

يذكر أن الأوضاع الأمنية في العاصمة بغداد، تشهد توتراً منذ منتصف العام 2013، إذ أعلنت بعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي)، في (الأول من تموز الحالي)، عن مقتل وإصابة 2119 عراقياً نتيجة أعمال العنف التي شهدتها البلاد خلال شهر حزيران الماضي، مسجلة انخفاضاً عما سجلته خلال شهر ايار الماضي، مجددة التأكيد على أن العاصمة بغداد كانت “الأكثر تضرراً”.

اترك رد