الرئيسية » العلوم والتكنولوجيا » لكل من يخشى الإبرة.. قل لها وداعاً مع هذا الاختراع

لكل من يخشى الإبرة.. قل لها وداعاً مع هذا الاختراع

صحيفة اصوات الاخبارية/عادل حيدر حسون
يعاني الكثير من الأشخاص من رهاب الإبرة أو الفوبيا المفرطة منها، ويبدو أن التكنولوجيا تحمل الحلول لكل شيء،
حتى تلك الأمور المرتبطة بالمجال الطبي والصحي، إذ قامت شركة “جوجل” بتقدم طلب بهدف الحصول على براءة اختراع لنظام يقوم بسحب الدم من دون إبرة، هذا النظام الجديد اما يتم استخدامه على شكل جهاز قابل للارتداء أو كجهاز يأخذ الدم من إصبع اليد أو من اي جزء آخر من الجسم.
وتعمل العديد من الشركات على اتبكار اجهزة تقوم بسحب الدم من الجسم دون إبرة خاصة ان الابرة تثير الخوف لدى كثير من الاشخصاص. وتقوم “جوجل” على إنهاء فكرة وجود ابرو تدخل الى جسم الانساب لسحب الدم، وهذا كان واضحا بالجهاز التي تريد تصنعيه والذي يسحب الدم من الجسم دون الم.
ويعمل هذا الجهاز بإرسال كمية من الغاز إلى أسطوانة فيها جسيمات مجهرية صغيرة تقوم باختراق الجلد بدون ألم، وعندها ستقوم الجسيمات بتحرير الدم ليخرج من الجلد وبعدها يتم امتصاصه بواسطة مبدأ الضغط السلبي ويتجه إلى الاسطوانة. وأشارت الشركة إلى إمكانية استخدام هذا النظام لسحب كمية صغيرة من الدم من اجل اختبار السكر بالدم لمرضى السكري.
وقال متحدث باسم “جوجل” “نحن نملك براءات اختراع متنوعة الافكار ومختلفة المجموعات، بعض تلك الأفكار تنضج في وقت لاحق وتتحول إلى منتجات أو خدمات حقيقية، والبعض الآخر يبقى براءة اختراع، والإعلان عن منتجاتنا المستقبلية ليس بالضرورة ان يتم الاستدلال عليه من خلال ما نحصل عليه من براءات اختراع”.

اترك رد