الرئيسية » الأخبار المحلية » لعدم قانونية اجازته…البرلمان يقرر استجواب رئيس هيئة الاعلام غيابياً

لعدم قانونية اجازته…البرلمان يقرر استجواب رئيس هيئة الاعلام غيابياً

صحيفة اصوات الاخبارية / زهراء الحداد
. أكد رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، ان الإجازة المرضية لرئيس هيئة الاعلام والاتصالات صفاء الدين ربيع بعد تدقيقها غير قانونية وسيتم استجوابه غيابيا لعدم حضوره خلال جلسة اليوم.

يذكر ان مجلس النواب كان قد أرجأ استجواب رئيس هيئة الاعلام والاتصالات صفاء الدين ربيع بجلسته في 23 من شباط الماضي لغياب الاخير عن الجلسة بداعي المرض، الى جلسة اليوم التاسع من اذار الجاري.

وقرر البرلمان استجواب ربيع غيابياً لعدم حضوره “من اجل الحفاظ على الاجراءات التي يتخذها المجلس وعدم الطعن بها، مؤكدا احقية مجلس النواب المباشرة باعفاء اي مسؤول تنفيذي في حال عدم حضوره لجلسة الاستجواب”.

وقبيل قرار تأجيل الاستجواب أكد رئيس مجلس النواب تسلم رئاسة المجلس لكتاب من هيئة الاعلام والاتصالات يشير الى ان رئيس الهيئة يمر بأزمة صحية اضطر على أثرها للسفر الى خارج العراق وأجرى عملية جراحية ومازال راقدا في المستشفى حتى الان ومستعد لحضور الاستجواب حال تماثله للشفاء وعودته الى البلد.

من جانبها أكد النائبة المستجوبة حنان الفتلاوي على ان لا قيمة قانونية للكتاب المرسل من هيئة الاعلام والاتصالات كونها مرتبطة بمجلس النواب واي اجازة لرئيس الهيئة تتم بموافقة رئيس مجلس النواب مشيرة الى وجود جوانب شكلية تتعلق بكتاب هيئة الاعلام والاتصالات. 

اترك رد