الرئيسية » الأخبار المحلية » كربلاء ترفع توصية إلى العبادي بإقالة قائد عمليات الفرات الأوسط

كربلاء ترفع توصية إلى العبادي بإقالة قائد عمليات الفرات الأوسط

متابعة / صاحب عبيد

قرر مجلس محافظة كربلاء أمس الاثنين مطالبة القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي بإعفاء قائد عمليات الفرات الأوسط اللواء قيس المحمداوي على خلفية العمل الإرهابي الذي جرى ليلة أمس في قضاء عين التمر وأدى الى مقتل اكثر من ٢٠ شخصاً.

وقال نائب رئيس مجلس المحافظة علي المالكي في بيان له حسب الشفق نيوز ، ان المجلس طالب القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء بفصل عمليات كربلاء عن عمليات الفرات الأوسط وتسميتها بعمليات كربلاء والصحراء الغربية مع ضرورة وضع قوة خاصه من الحشد الشعبي لحماية منطقة عين التمر.

ولفت الى ان المجلس أوصى رئيس اللجنة الأمنية العليا بتشكيل لجنة لمحاسبة المسؤولين المتواجدين في حادث عين التمر وايداعهم التوقيف لحين إكمال اجراءات التحقيق.

 

وتابع نائب رئيس مجلس محافظة كربلاء انه تم التصويت على تخصيص مبلغ ٥مليون لكل عائلة “شهيد” جراء العمل الإرهابي في قضاء عين التمر وثلاثة ملايين لكل جريح مع اعلان الحداد في كربلاء لمدة ثلاثة أيام ابتداء من يوم الاثنين.

وسقط اكثر من 50 قتيلا وجريحا بهجوم لمسلحين بينهم انتحاري استهدف حفل زفاف في قضاء عين التمر غرب محافظة كربلاء في ساعة متأخرة من الليل، وتنبى داعش ذلك الهجوم في وقت سابق من اليوم.

المصدر/ شفق نيوز

اترك رد