الرئيسية » الأخبار المحلية » قصف تجمع للدواعش في الموصل وتدمير مقر قيادتهم

قصف تجمع للدواعش في الموصل وتدمير مقر قيادتهم

صحيفة المنتصف / صاحب عبيد
افادت خلية الإعلام الحربي  في بيان عاجل اصدرته مساء امس بانه استنادا لمعلومات موثوقة ادلى بها احد المواطنين من أهالي الموصل، وجه طيران التحالف الدولي ضربة جوية دقيقة استهدفت مبنى ما يسمى «مقر قيادة الدولة الاسلامية» في جامعة الموصل، وادت الى تدميره وتدمير مقر بناية العمليات الاستخبارية لقيادة داعش التي كانت في داخلها، مذكرا انه لم تستخدم الجامعة كمقر تعليمي منذ كانون الأول العام 2014.

واعلن مصدر طبي في صحة نينوى امس الثلاثاء، ارتفاع عدد قتلى قيادات داعش وعناصرهم في منطقة المجموعة الثقافية شمالي الموصل.
وقال سمير العباسي: ان « عدد قتلى قيادات «داعش» بقصف التحالف الدولي والموزعين في كليات الهندسة والاداب والعلوم وصل الى 43 عنصرا وقياديا بينهم عرب واجانب وعراقيون وهي حصيلة نهائية بحسب العباسي تسلمها الطب العدلي في الموصل من قبل قيادات داعش «، مشيراً الى ان» مشافي الموصل عالجت اكثر من 150 مصابا من عناصر التنظيم اغلبهم بحالات خطرة جدا بحسب مصادر طبية».
وكانت طائرات التحالف الدولي قد قصفت جامعة الموصل السبت الماضي ودمرت مخازن تابعة لداعش كانت في انفاق داخل الكليات التي قصفت فضلا عن مخازن داخل جامعة الموصل».
وقال مواطنون من اهالي مدينة الموصل في اتصالات هاتفية : ان»داعش» بدا «فجر امس الثلاثاء باخلاء اسلحته واعتدته من مخازن جامعة الموصل وقام بنقلها الى مناطق اخرى خارج مباني الجامعة خشية استهداف ما تبقى له من اسلحة واعتدة داخل الحرم الجامعي «.
وبين الاهالي ان داعش قام بسحب المتبقي من عناصره العراقيين والعرب والأجانب من داخل ‏جامعة الموصل بطريقة عشوائية والهروب الى اماكن واتجاهات عدة خوفا من تعرضهم للقصف مرة اخرى».
واوضح الاهالي ان «أصحاب المحال التجارية والأسواق في منطقة ‫المجموعة الثقافية قاموا بغلق محالهم وإخلاء السوق بالكامل وان حركة البيع والشراء والتبضع توقفت في مدينة الموصل منذ صباح الاثنين بسبب امتناع المواطنين عن الخروج وعدم فتح المحال التجارية في جميع أسواق الموصل بجانبي المدينة». وبحسب مصدر امني في شرطة نينوى اكد النقيب زياد الشيخ ان» عناصر داعش أصدروا أوامر للموظفين بالدوام حتى في يوم الجمعة مهددين المخالفين والممتنعين بأشد العقوبات «.
من جانبهم ناشد الموظفون والطلبة في الحرم الجامعي الحكومة العراقية والقيادات العسكرية و ‫‏التحالف الدولي بالالتفات الى مواقع داعش داخل جامعة الموصل.

وكانت عصابات «داعش» الارهابية قد تعرضت الى قصف عنيف جداً داخل جامعة الموصل من قبل التحالف الدولي سبب خسائر كبيرة في الاعتدة والاسلحة وقتل العشرات من عناصر تلك العصابات داخل الحرم الجامعي».

اترك رد