الرئيسية » صحة » فريق طبي في مستشفى الكفيل ينجح بأجراء أول عملية معقدة لاستئصال الكلى عن طريق الناظور

فريق طبي في مستشفى الكفيل ينجح بأجراء أول عملية معقدة لاستئصال الكلى عن طريق الناظور

 

صحيفة اصوات الاخبارية /هبة الصباغ:

نجح فريق طبي وصحي في مستشفى الكفيل التخصصي بكربلاء بأجراء أول عملية معقدة ومتقدمة لرفع الكلى عن طريق الناظور لمريض يبلغ من العمر ( ٤٥) .

وذكرَ أخصائي جراحة المسالك البولية الدكتور رياض رشيد آل طعمة أنهُ أستطاع وبمساعدة اخصائي نواظير البطن ايراني الجنسية من اجراء عملية جراحية ناجحة لاستئصال الكلى بالناظور استغرقت اكثر من ساعة .

واشار الدكتور ال طعمة الى عمليات رفع الكلى كانت تجرى سابقا عن طريق فتح البطن وكان لها تأثيرات كثيرة على المريض ، موضحا ان هذا النوع من العمليات يكون مردوده ايجابي للمريض .

مشيراً في الوقت ذاته الى ان اهم ما يميز هذه العمليات ان تأثيراتها جانبية خفيفة اذا ماقورنت بعمليات فتح البطن حيث تكون نسبة الالم اقل كونها لا تحتاج سوى فتح ثلاث فتحات صغيرة تجنب المريض تشوهات العملية الجراحية ، بالإضافة الى انها قليلة الاجهاد على المريض .

ودعى ال طعمة المرضى الى التوجه الى مستشفى الكفيل التخصصي لأنها تميزت بتوفير الاجهزة المتطورة والرصينة ووجود الكادر المتمرس فان نسبة النجاح اصبحت عالية جدا ، منوها الى ان العمل بنظام استئصال الكلى بالناظور هو نظام مستحدث جديد بشهادة جميع الاطباء الزائرين من خارج القطر فقد تفاجئ الجميع بما يميز هذه المستشفى من خدمات سريريه ومن نوعية الاجهزة المتطورة التي توجد فيها .

اترك رد