الرئيسية » غير مصنف » عبد المهدي يكرم نادية مراد في بغداد

عبد المهدي يكرم نادية مراد في بغداد

تعهد رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي ،الاربعاء، بتحقيق العدل والانصاف لجميع العراقيين واعادة جميع النازحين والمهجرين والمفقودين واعمار مدنهم المدمرة.

واكد رئيس الوزراء ، ان ‘النصر لم يتحقق بالرصاص والمقاتلين فقط رغم اهمية دورهم وانما بصمود العراقيين والعراقيات ومقاومة الظلم والارهاب وظروف الاسر والانتهاكات الفضيعة التي ارتكبتها عصابة داعش’.

واعرب عبد المهدي عن ‘ فخره بمواقف مراد التي تجسد معاناة وصمود جميع العراقيين والعراقيات من مختلف الطوائف والمكونات والمضطهدات منهن بشكل خاص في مواجهة داعش وفضحت جرائم هذه العصابة المجرمة امام العالم اجمع وانتصرت لقضية شعبها العادلة ‘، واصفا الايزيديين بـ’أنهم احدى جواهر والوان الطيف العراقي المشعة في تنوع شعبنا ومصدر من مصادر قوته’.

ودعا عبد المهدي ‘الناشطة نادية مراد للاستقرار في بلدها ومساعدة اخواتها العراقيات في الدفاع عن حريتهن وحقوقهن وتعزيز دورهن في المجتمع’.

من جهتها قالت الناشطة نادية مراد ‘ انا سعيدة بعودتي لبلدي ولتسلمي جائزة نوبل للسلام مع ذكرى النصر على داعش التي اجرمت بحق جميع العراقيين وليس الايزيديين فقط’ ، مشيرة الى ان’ هدف داعش من جرائم السبي والاغتصاب البشعة هو تدمير مجتمعنا وزرع التفرقة بين العراقيين وامتهان كرامة المرأة العراقية’.

وفي ختام اللقاء قدم عبد المهدي هدية رمزية للناشطة نادية

اترك رد