الرئيسية » الأخبار المحلية » صرف اعانة الحماية الاجتماعية للمستفيدين للمعترضين وفق السلم الق

صرف اعانة الحماية الاجتماعية للمستفيدين للمعترضين وفق السلم الق

صحيفة اصوات الاخبارية / زهراء الحداد

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، عن صرف اعانة الحماية الاجتماعية للمستفيدين الذين قدموا اعتراضات الى اللجان العليا للحماية الاجتماعية سيكون وفق السلم القديم.

وقال مدير دائرة الحماية الاجتماعية عقيل الموسوي ، إن ‘الوزارة باشرت بصرف الاعانة وفق السلم القديم للمعترضين وكذلك المستفيدين الذين ارسلت استمارات المسح الميداني الخاصة بهم الى وزارة التخطيط’، مبينا أن ‘المستفيدين الذين ردت اعتراضاتهم سيتم ايقاف صرف اعاناتهم كونهم متجاوزين على برنامج الحماية الاجتماعية’.

وأضاف الموسوي، أن ‘المستفيدين الذين تبين انهم دون مستوى خط الفقر يتم صرف الاعانة لهم وفق السلم الجديد الذي اقره مجلس الوزراء والذي يبدأ من 100 ألف دينار للفرد وصولا الى 175 للاسرة المكونة من اربعة افراد بالنسبة للرجل والى 225 ألف بالنسبة للمرأة واسرتها المكونة من اربعة افراد’.

وفي سياق متصل أعلن ‘ايقاف صرف الاعانة الاجتماعية للمستفيدين الذين يغادرون العراق من دون عذر مشروع لمدة تزيد عن ستة اشهر’، لافتا الى ان “هذا الايقاف يتوافق مع الهدف الاساس الذي من اجله تم تشريع قانون الحماية الاجتماعية وهو ايصال الاعانة لمستحقيها الفعليين’.

واوضح الموسوي، أن ‘الوزارة تصرف الاعانة للمستفيدين الموجودين داخل العراق او الذين غادروه لاسباب مشروعة يتم اعلام هيئة الحماية الاجتماعية بها’.

اترك رد