الرئيسية » الأخبار المحلية » شذرات من فكر المرجع اية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي

شذرات من فكر المرجع اية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي

شذرات من فكر المرجع اية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي

صحيفة اصوات الإخبارية: غالب الدعمي: قبل أكثر من نيف وعشرين عاماً أبصرت المكتبة القرآنية كتاباً تفسيرياً يحمل منهجاً ورؤية جديدة للقرآن الكريم، يتخذ  مؤلفه من القرآن نوراً يبصر به واقع الأمة الإسلامية فيعطي بالقرآن وبصائره أنجع الحلول لمشاكل الأمة ومواجهة التحديات، انه الموسوعة التفسيرية الموسومة  ب ( من هدى القرآن ) ذات  الثمانية عشر مجلداً لمؤلفه سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي (دام ظله).

وتميّزت موسوعة ( من هدى القرآن )

١- جمعها لعمق المطالب وبأسلس العبارات.

٢- التدبر المباشر من آي القرآن الكريم.

٣- السعي في بناء المسلم كمجتمع مضافاً إلى بناءه كفرد،

٤- خلوها من السجالات القديمة التي تبعد القارئ عن روح القرآن أكثر من أن تقربه إليه.

هذا وأخذت الموسوعة مجالها الواسع في الأوساط العلمية والحوزوية والجامعية على نحو متميز، فكانت الدراسات منصبة حولها في المجالات الدلالية والمعرفية شتى، وطبعت لأكثر من مرة بعد نفاد نسخها السريع من المكتبات.

وبما أن الموسوعات العلمية تبقى في متناول  النخبة غالبا  سواءا في الاقتناء والانتفاع ، بعيداً عن  جمهور المسلمين  فكانت الحاجة إلى بث رؤى القرآن وهديه بين جمهور المسلمين مع الحفاظ على المستوى المعرفي فيه، ضرورة لا بد منها

فجاء  مشروع موسوعة

” القرآن يهدي ” الذي أخذ على عاتقه

١- إستخراج المواضيع التي تهمّ المجتمع من موسوعة التفسير.

٢- جمعها موضوعياً وتبويبها ونشرها بين المؤمنين، إظهاراً لرؤى القرآن الكريم في المواضيع المختلفة العقائدية والثقافية والإجتماعية والسياسية و..

فسلسلة القرآن يهدي: عبارة عن إستفادة من تدبرات موسوعة “من هدى القرآن ” بوضعها في قالب الموضوعات، والإستفادة أيضاً من الأحاديث الشريفة التي وردت في تلك الموضوعات.

عن مسؤول مكتب استفتاءات سماحة المرجع اية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي

اترك رد