الرئيسية » الأخبار المحلية » سيليمان يتوقع دعما أمريكيا “قويا” للعراق بعد فوز ترامب
دونالد ترامب المرشح الجمهوري المحتمل لانتخابات الرئاسة الأمريكية يتحدث خلال حملته الانتخابية في ولاية نيو هامبشاير يوم الأول من أكتوبر 2015. تصوير: جريتشن إرتل - رويترز

سيليمان يتوقع دعما أمريكيا “قويا” للعراق بعد فوز ترامب

صحيفة اصوات الاخبارية/عادل حيدر حسون
توقع سفير الولايات المتحدة في العراق دوغلاس سيليمان، يوم الاثنين، أن تقدم الإدارة الأمريكية الجديدة برئاسة دونالد ترامب دعما “قويا” للعراق في الحرب ضد داعش.
وقال سيليمان في مؤتمر صحفي بمبنى السفارة الأميركية في بغداد، “أولوية أي رئيس منتخب تتمثل في الشأن الداخلي أكثر من تغيير في السياسة الخارجية”.
وتوقع السفير الأمريكي أن “تكون التغييرات في السياسية الخارجية طفيفة، وأن يكون هنا دعماً قوياً للعراق لمحاربة داعش”.
وأضاف سيليمان، “سنستمر بدعم العراق في معركة الموصل ومحاربة داعش وسنساعد العراق في مرحلة ما بعد التحرير ايضا في اعادة اعمار المناطق المحررة وإعادة النازحين وتوفير الخدمات”.وتابع سيليمان، “موقفنا الرسمي بأن العراق موحد ومستقر وانا متفائل لن يحدث أي شي ولن يكون هناك أي صراع”، مشيراً إلى أن “أحد جوانب الاتفاقية بين العراق والولايات المتحدة الأميركية هو الحفاظ على وحدة العراق”.وقال أيضا، “نراقب بحذر أي تقارير تخص الانتهاكات تجاه المدنيين في المعارك، ولكن أغلبية التقارير التي تصل تتعلق بانتهاكات داعش بحق المدنيين”.
وأشار سيليمان إلى أن “المجتمع الدولي يسجل انتهاكات داعش ضد المدنيين”، مضيفاً “بدأنا مع الامم المتحدة لمحاسبة مسؤولي داعش الذين يقومون بهذه الانتهاكات، ومن الضروري مساعدة ضحايا داعش بالعودة لمجتمعاتهم حتى بعد التحرير”.

اترك رد