الرئيسية » أمنية » .رئاسة الجمهورية … إعداد مسودة قانون جديد للانتخابات

.رئاسة الجمهورية … إعداد مسودة قانون جديد للانتخابات

صحيفة اصوات الاخبارية /زهراء الحداد

أعلن رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، السبت، إنتهاء رئاسة الجمهورية من إعداد مسودة قانون جديد للانتخابات، فيما أكدت مناقشته مع أبرز الكتل البرلمانية، فيما دعا أبناء الشعب إلى تغليب الهدوء والالتزام بالقانون وضبط النفس وعدم المساس بأي من مسؤولي وموظفي وممتلكات المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.
وتظاهر الآلاف من أهالي بغداد وعدد من المحافظات في ساحة التحرير وسط العاصمة، اليوم السبت (11 شباط 2017)، للمطالبة بتنفيذ الإصلاحات وتغيير مفوضية الإنتخابات ومنتسبيها، فضلاً عن سن قانون جديد لها، فيما اطلقت القوات الأمنية الغاز المسيل للدموع بعد عزم المتظاهرين التوجه إلى بوابات المنطقة الخضراء بحسب دعوة من زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر.
وذكرت رئاسة الجمهورية في بيان “شهدت تظاهرة في بغداد تدعو إلى تغيير قانون ومجلس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات اليوم فتح نار من مصادر مجهولة ما أدى إلى سقوط عدة شهداء وجرح العشرات من المواطنين العزل”.
وأضافت، “إننا اذ نهيب بكافة أبناء شعبنا لا سيما المتظاهرين منهم إلى تغليب الهدوء والإلتزام بالقانون وضبط النفس وعدم المساس بأي من مسؤولي وموظفي وممتلكات المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، ندعو السلطات الأمنية إلى التحقيق العاجل بالحادث ومحاسبة المقصرين، فيما ندعو  السلطة التشريعية إلى أخذ مطالب المتظاهرين ببالغ الاهتمام”.
وأكد معصوم وفقاً للبيان، أن “رئاسة الجمهورية إنتهت من إعداد مسودة قانون جديد للانتخابات وقد تمت مناقشته مع أبرز الكتل البرلمانية ونأمل أن يحظى بموافقة مجلس النواب في أقرب وقت بعد دراسته”.
وجدد رئيس الجمهورية، “تأييده الثابت لأي إجراءات وتشريعات تعزز النظام الديمقراطي وتضمن مهنية ونزاهة وشفافية العملية الانتخابية ورقيها والتزامها التام بمبادئ الدستور”، مشدداً على ضرورة “الالتزام بمبادئ الحوار الديمقراطي وصون الحياة الدستورية ودحر الإرهاب ووضع مصالح العراقيين كافة فوق أي مصالح أخرى”.

اترك رد