الرئيسية » الاقتصاد » ديالى: انطلاق حملة حصاد الحنطة والشعير مع وفرة الانتاج

ديالى: انطلاق حملة حصاد الحنطة والشعير مع وفرة الانتاج

أعلنت مديرية زراعة ديالى عن انطلاق حملة حصاد محصولي الحنطة والشعير للموسم الزراعي الحالي 2016 في المحافظة, والذي شهد زيادة كبيرة في كميات الانتاج والمساحات المزروعة فيها.

وذكر بيان للوزارة ، أن “الكوادر الفنية المختصة في مديرية زراعة ديالى باشرت بحملة الحصاد لمحصولي الحنطة والشعير بعد استكمال كافة الاستعدادات اللازمة, حيث تم توفير اكثر من 502 حاصدة زراعية لأجراء الحملة”.

وأضاف، أنه “تم تهيئة السايلوات في بعقوبة وبني سعد ومركز تسويق البانكر والذي تبلغ طاقته الاستيعابية 40 الف طن لاستيعاب الزخم الحاصل على مراكز التسويق والتخفيف عن كاهل المزارع وذلك وفق خطة منظمة مع الشعب الزراعية كافة”.

وأوضح البيان، أن “الخطة الزراعية للموسم الحالي في المحافظة شملت اكثر من 437 الفاً و856 دونما من الحنطة, و53 الفاً و622 دونما من الشعير, حيث من المتوقع ان يشهد موسم الحصاد الحالي زيادة كبيرة في الانتاجية كما ونوعا وان يصل انتاج المحافظة الى اكثر من 305 الاف طن بفضل زيادة مناسيب المياه والامطار الغزيرة هذا العام”.

ولفت الى ان “هناك خطة وضعت لتوزيع الشعب الزراعية على السايلوات في المحافظة لتنظيم عملية استلام المحصول من المزارعين بشكل سلس من قبل الشركة العامة لتجارة الحبوب”.
المصدر/ وكالة اخبارا ليوم

اترك رد