الرئيسية » السياسة » داعش وتجنيد الاطفال

داعش وتجنيد الاطفال

صحيفة اصوات الاخبارية /احمد رزاق الكربلائي

لا ينفك تنظيم داعش الارهابي عن تطبيق شعاره ” باقية وتمتد” ، ولا يدخرون اي جهد لتحقيق ذلك حتى لو كانت عن طريق استغلال الأطفال اليتامى الذين يقومون برعايتهم في سبيل أن يكونوا من ضمن صفوفهم وإستغلالهم في بعض المعارك أو أن يكونوا كبش فداء في حال أراد التنظيم تنفيذ اي هجماته الإنتحارية في صفوف المواطنين العراقيين الإبرياء..
وقد نشرت تنظيم داعش قبل ايام قليلة فيديو تحت عنوان (رعاية الايتام في كنف دولة الاسلام ) حيث ظهر فيه الايتام الذين تم اختطافهم من قبل المجاميع المسلحة الذين يدعون انتمائهم للاسلام في بداية احتلالهم لنينوى.
حيث صرح مصدر امني الذي طلب عدم الكشف عن هويته :”بعد الجهود المبذولة استطعنا الوصول الى العديد من المعلومات المهمة والمأكدة ان بعضا من الاطفال الذين كانو في دار الايتام تم تجنيدهم لصالح داعش وبعضهم قتلوا في معارك بيجي ومناطق اخرى.
وبين الدكتور نصيف جاسم رئيس قسم الصحافة في جامعة اهل البيت ع في كتابه (داعش وحرب العقول ) بان :”تنظيم داعش توسع بعد تجنيده جيشا اعلاميا ليشن حربه الاعلامية الكترونيا لتجنيد المزيد للانضمام  اليه عبر غسل ادمغة الشباب اليافع ممن يجد في التشدد ملاذا لطموحاته”

اترك رد