الرئيسية » السياسة » خبير قانوني يكشف عن “لعبة كبيرة” في برائة رئيس البرلمان

خبير قانوني يكشف عن “لعبة كبيرة” في برائة رئيس البرلمان

صحيفة اصوات الاخبارية/اخلاص داود
كشف الخبير القانوني عباس العلي، الثلاثاء، عن ما اسماه بـ”لعبة كبيرة” مورست خلال تبرئة رئيس مجلس النواب سليم الجبوري على خلفية الاتهامات التي وجهت له في جلسة استجواب وزير الدفاع، وفيما بين انه ليس من واجب محكمة التحقيق إعلان براءة الجبوري أكد انها من إختصاص المحكمة الجنائية.

وقال العلي ان “خللا كبيرا حدث في قضية إعلان براءة الجبوري، وذلك لأن الإجراء القانوني ينص على ان (اعلان عدم كفاية الأدلة هو إختصاص محكمة الجنايات)، وما حصل هو عكس ذلك، حيث خرج القرار من محكمة التحقيق”، موضحا ان “الغريب في الامر، هو أن البرلمان رفع الحصانة عن الجبوري في الساعة الثانية عشر ظهرا، وفي الواحدة وصل أمام الهيئة التحقيقية، بعدها بأكثر من ساعة صدر قرار بعدم كفاية الأدلة، ولا يمكن لقضية مثل هذه أن تُجرى بساعتين، سيما وان وزير الدفاع خالد العبيدي كان قد قدم أكثر من 50 ملفا ضد الجبوري”.

وأضاف الخبير ان “تضارب الإختصاصات في إصدار الأحكام، يدل على لعبة وأيادٍ عبثت في المجرى القانوني للقضية”، مشيرا الى ان “الحكم الذي لا يصدر من محكمة الإختصاص هو دليل على أن هناك شئ أكبر من كلمة (لعبة)”.

ولفت القانوني الى ان “العلة ليست في الجبوري او العبيدي بل أنها في القضاء نفسه”.

يذكر ان السلطة القضائية أعلنت، اليوم الثلاثاء، الافراج عن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري وغلق الدعوى المقامة ضده بشأن الاتهامات التي عرضها وزير الدفاع خالد العبيدي خلال استجوابه في الاول من شهر اب الحالي، لعدم كفاية الادلة.
المصدر:عين العراق نيوز

اترك رد