الرئيسية » الأخبار المحلية » جنايات ذي قار تصدر احكاماً بالسجن تصل الى سبع سنوات ضد مدانيّن بتجارة المخدرات

جنايات ذي قار تصدر احكاماً بالسجن تصل الى سبع سنوات ضد مدانيّن بتجارة المخدرات

أصدرت محكمة جنايات محافظة ذي قار، اليوم الثلاثاء، احكاما بالسجن تتراوح بين خمس وسبع سنوات ومصادرة الاموال المنقولة وغير المنقولة ضد مدانين بتجارة المخدرات، فيما اشارت الى أن الحكم جاء وفق المادة الـ(14) من قانون مكافحة المخدرات.
وقالت قيادة شرطة محافظة ذي قار في بيان تلقت (المدى برس)، نسخة منه، إن “محكمة جنايات ذي قار أصدرت حكماً بالسجن لمدة سبع سنوات بحق المدان ( كريم مانع دلهم اجيرب ) ومصادرة أمواله المنقولة وغير المنقولة وذلك لارتكابه جريمة المتاجرة بالأقراص المخدرة استنادا لأحكام المادة الرابعة عشر من قانون مكافحة المخدرات”، مبيناً أن “المدان سبق ان تم القاء القبض عليه من قبل شعبة مكافحة مخدرات سوق الشيوخ ( 30 كم جنوب الناصرية)”.
واضافت قيادة الشرطة، أن “المحكمة أصدرت حكماً آخر بحق المدان ( جلال كريم خضير العبيدي) بالسجن لمده خمس سنوات، ومصادرة امواله المنقوله وغير المنقولة وذلك لحيازته اقراص مخدرة بقصد المتاجره بها”، مشيرة الى ان “الحكم جاء استنادا لأحكام المادة الرابعة عشر من قانون مكافحة المخدرات”.
واشارت قيادة الشرطة الى ان “المدان سبق ان تم القاء القبض عليه من قبل شعبة مكافحة مخدرات في مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار”.
يذكر أن ظاهرة الاتجار بالحبوب المخدرة نشطت في السنوات الأخيرة في العراق بسبب فقدان السيطرة على مصادر تصنيع وتوريد الأدوية، ونشطت الظاهرة بين الأوساط الشبابية التي أدمن بعضها على استخدام تلك الحبوب التي يعد تداولها محظوراً في البلاد ويحاسب عليه بموجب القانون.

اترك رد