الرئيسية » صحة » جراح عراقي مغترب يجري اول عملية أصلاح صمام القلب الأكليلي في كربلاء

جراح عراقي مغترب يجري اول عملية أصلاح صمام القلب الأكليلي في كربلاء

صحيفة اصوات كربلاء  الإخبارية / هبه عامر

نجح فريق طبي متخصص بقسم العمليات الجراحية في مستشفى الكفيل التخصصي بمدينة كربلاء بإجراء ” عملية أصلاح الصمام الأكليلي في القلب لسيدة كربلائية بعمر ( 43 ) عاما , هي الأولى من نوعها في المحافظة , وإستغرقت نحو ساعتين ” .

وقال مدير المستشفى الدكتور حيدر البهادلي , اليوم الخميس , إن ” مستشفانا شهد أجراء أول عملية جراحية للقلب المفتوح في المحافظة , على يد الجراح العراقي المغترب في أستراليا الدكتور جعفر صادق شحاذة , وتكللت بالنجاح التام ” . مبينا إن شحاته , قد عاد مؤخرا عادَ الى العراق بعد مضي أكثر من 25 عاماً على أقامتهُ في أستراليا , حصل خلالها على شهادات عديدة في جراحة القلب والأوعية الدموية ” .

من جانبهُ ذكرَ الطبيب الجراح , أستشاري القلب والأوعية الدموية الدكتور جعفر صادق شحاذة إن ” العملية التي إستغرقت زهاء الساعتين , جرى خلالها إصلاح الصمام الاكليلي لمريضة عراقية من محافظة واسط تبلغ من العمر 43 عاماً , موضحا إنها ” ترقد حاليا في وحدة العناية المركزة (الانعاش الجراحي) , مؤكداً إستقرار حالتها الصحية ” .

وأوضح شحاذة إن ” المريضة راجعت العديد من العيادات الخاصة بأمراض القلب , كما سافرت الى لبنان , غير إن ” محاولاتها لم يكتب لها النجاح ” .
وتابع في بداية مراجعة المريضة لمستشفى الكفيل التخصصي , حاولنا تدارك حالتها دون الحاجة الى التداخل الجراحي , وسرعان ما تدهورت حالتها الصحية , ودون إن ” تستجيب للعلاجات , لذلك قررنا أجراء عملية عاجلة لها , تكللت بالنجاح التام ” , لافتا في الوقت عينه إن ” عملية تبديل الصمام شائعة , لكن عملية أصلاح الصمام تحتاج الى دقة ومهارة عند إجرائها ” , لهذا تكون تكاليفها باهضة جداً عند إجرائها خارج العراق ” .
مؤكداً ان .” سبب عمله في مستشفى الكفيل هو ثقتهُ الكامله في إمكانيات المستشفى الطبيه والتكامل النوعي للأجهزة .

يُشار إن ” مستشفى الكفيل التخصصي , قد تم إفتتاحها في تشرين الأول من العام المنصرم , وتضُم 200 سرير و 13 صالة عمليات وأقساماً لأمراض القلب والسرطان والعظام والخلايا الجذعية , وتعنى بكافة التخصصات الطبية .

اترك رد