الرئيسية » الأخبار المحلية » توزيع الجنوب: أكثر من 88 مليار دينار تسرق شهرياً من كهرباء البصرة

توزيع الجنوب: أكثر من 88 مليار دينار تسرق شهرياً من كهرباء البصرة

البصرة/.. أكد مدير توزيع كهرباء الجنوب محمد عبد الامير, اليوم الاربعاء, المباشرة بوضع حلول مناسبة لتخفيف فترات القطع خلال شهر رمضان, بمساعدة عودة الخط الايراني بداية حزيران القادم, وفيما ألمح الى ان بعض الجهات تحاول الضغط من أجل التغاضي عن تجاوزاتها, والتدخل بعمل الدوائر, أشار الى ان دائرة التوزيع سوف لن تخضع لمثل هذه الضغوطات.

وقال عبد الامير خلال مؤتمر صحفي حضرته  ان: “على الرغم من كون المخصصات ضئيلة ولا تتناسب مع حاجة قطاع التوزيع الا انه أعد خطة من أجل التخفيف من معاناة المواطنين من القطوعات, بمساعدة خط ايران الذي من المؤمل أن يعود بداية حزيران القادم”, لافتاً الى ان “تدخل رئاسة الوزراء بموضوع الخط الايراني ساهم بتقدم المفاوضات مع الأخير من اجل اعادة الخط”.

وأضاف عبد الامير, ان “بعض الجهات تحاول الضغط على الدائرة من أجل التغاضي عن تجاوزاتها, لكن الدائرة لم ولن تخضع لمثل هذا الضغط”, وفيما أشار الى انه “يهيب بالكتل السياسية والاحزاب والمسؤولين الناي بأنفسهم عن التدخل بعمل المديريات”, كشف ان “الضياعات المتعلقة بالكهرباء بسبب التجاوزات (وسرقة الكهرباء) تبلغ 88 مليار دينار شهرياً, بحسب التسعيرة الجديدة”.

ويشار الى ان محافظة البصرة قد شهدت مؤخراً انقطاع في التيار الكهربائي في عدة مناطق منها, وخصوصاً الشمالية, لكن الكهرباء بينت ان القطوعات كانت بسبب اعمال الصيانة, وتوقف الخط الايراني بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة فيها.عين العراق نيوز

اترك رد