الرئيسية » غير مصنف » تقدم جديد للجيش السوري بريف حلب الشرقي

تقدم جديد للجيش السوري بريف حلب الشرقي

يواصل الجيش السوري عملياته العسكرية في ريف حلب الشرقي محرزا مزيدا من التقدم شرق مدينة “دير حافر” الاستراتيجية والواقعة على طريق حلب-الرقة. وأفادت مصادر إعلامية من حلب أن القوات السورية حررت بلدات ” ام تينة ورسم الفالح و ابو مقبرة و ابو مقبرة صغير و جيسي” شرق مدينة دير حافر بعد معارك عنيفة مع ارهابيي داعش .

إلى ذلك ينفذ الجيش السوري منذ ليل أمس استهدافات مكثفة على مواقع الجماعات الإرهابية بريف حلب الغربي ، وسط أنباء عن عملية عسكرية قريبة باتجاه حي “الراشدين” المتاخم لمنطقة “جمعية الزهراء” غربي حلب وذلك بحسب مصادر ميدانية لتسنيم.

في غضون ذلك هبطت أول طائرة عسكرية سورية في مطار كويرس العسكري بريف حلب الشرقي بعد تأمين محيط المطار بالكامل، إثر سيطرة الجيش على مساحات واسعة في محيط المطار وإبعاد خطر داعش عن المنطقة.

ويعد مطار كويرس العسكري من اهم المطارات الحربية شمال سوريا، تعرض لحصار من قبل تنظيم داعش استمر لمدة سنتين قبل ان يتم فك الحصار عنه بعمل عسكري منذ عام ونصف.

إلى حماه حيث يكثف الطيران المروحي السوري من طلعاته باتجاه مواقع جبهة النصرة في الأرياف الشمالية والغربية للمدينة، حيث يتركز القصف في بلدات (اللطامنة،حلفايا،معرزاف،الشير،وصوران وطيبة الإمام)، بينما يشهد محور “محردة” اشتباكات عنيفة على طول الجبهة، في وقت يحاول الإرهابيون اقتحام بلدة “قمحانة” دون أن يتمكنوا من التقدم إليها وسط مواصلة الجيش مدعوما باللجان الشعبية المدافعة عن البلدة بالتصدي للمهاجمين وتكبيدهم خسائر فادحة على أسوار البلدة.

في حين اعترفت مواقع المعارضة بمقتل 40 مسلحا تابعين للنصرة بينهم قائدين عسكريين خلال استعادة الجيش السوري السيطرة على بلدة “كوكب” بريف حماه الشمالي.

اترك رد