الرئيسية » السياسة » تغير مفاجئ بخطاب داعش يلغي مزاعم “عاصمة الخلافة” عن نينوى

تغير مفاجئ بخطاب داعش يلغي مزاعم “عاصمة الخلافة” عن نينوى

صحيفة اصوات الاخبارية/اخلاص داود

افاد مصدر محلي في نينوى، الاثنين، بحصول تغير مفاجئ في خطاب “داعش” الإعلامي داخل الموصل من خلال التركيز على أن المدينة ليست عاصمة لدولة الخلافة كما كانت يزعم التنظيم، لافتا الى أن الخطاب بدء يتحدث عن “محرمات الكلام” ويهيئ الرأي العام لأتباع التنظيم لخبر تحرير الموصل المرتقب.

وقال المصدر إن “تغيرا مفاجئا طرأ في خطاب داعش الإعلامي داخل الموصل في الساعات الماضية من خلال التركيز على أن المدينة ليست عاصمة دولة الخلافة، على خلاف ما كان يجري ترسيخه في أذهان الجميع منذ حزيران 2014، بأن الموصل هي عاصمة لدولة الخلافة”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “خطاب داعش بدأ يتحدث عن محرمات الكلام والتي تقترب بشكل مباشر من القول بان سقوط الموصل ليست نهاية المعركة، عبر سرد مواقف في التاريخ الإسلامي وكيف مر المسلمون الأوائل بالمحن والخسائر قبل تحقيق الانتصارات من وجه نظر التنظيم”.

وأشار المصدر الى أن “التغيرات الجوهرية في الخطاب الإعلامي لداعش لم تأتي من فراغ بل لتهيئة الرأي العام للقاعدة المؤيدة للتنظيم لخبر سقوط الموصل في قبضة القوات الأمنية المشتركة والتشكيلات الساندة لها”، مبينا أن “التنظيم اتخذ هذا الإجراء للحفاظ على الروح المعنوية لأتباعه والتي ستنهار فيما تبقى من معاقل داعش .

وتستمر عملية (قادمون يا نينوى) لليوم الخامس عشر على التوالي، فيما بدأت القوات الأمنية، اليوم الاثنين بالتقدم باتجاه الساحل الأيسر لمدينة الموصل من ثلاثة محاور.
المصدر:صوت العراق

اترك رد