الرئيسية » الرياضة » تعادل برشلونة وملقة سلباً

تعادل برشلونة وملقة سلباً

صحيفة اصوات الاخبارية/عادل حيدر حسون
اهدر برشلونة حامل اللقب نقطتين ثمينتين ضد خصم كان في متناوله على الورق وذلك بتعادله مع ضيفه ملقة صفر-صفر السبت على “نو كامب” في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم “ليغا”.
وتأثر برشلونة الذي لم يستفد من التفوق العددي واضطرار ضيفه لاكمال اللقاء بتسعة لاعبين، بغياب الاوروغوياني لويس سواريز للايقاف والنجم الارجنتيني ليونيل ميسي بسبب المرض، فغاب اللاعبان معا عن النادي الكاتالوني للمرة الاولى ،وفي ظل غياب سواريز احتكم المدرب لويس انريكي الى باكو الكاسير الذي لعب اساسيا لكن بحثه عن هدفه الاول بقميص النادي الكاتالوني ما زال متواصلا بعد فشله في الارتقاء الى مستوى المسؤولية الملقاة عليه في مباراة عجز خلالها النجم الكبير الاخر البرازيلي نيمار عن قول كلمته في ظل تألق الحارس الكاميروني كارلوس كاميني الذي حرمه من هدف قاتل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.
وينتظر برشلونة خدمة من اتلتيكو مدريد لكي يستفيد من النقطة التي حصل عليها اليوم، وذلك لان نادي العاصمة يستضيف لاحقا جاره اللدود ريال مدريد المتصدر اذلي يتقدم حاليا بفارق نقطة عن غريمه الكاتالوني.
وكان برشلونة الطرف الافضل في الشوط الاول وحصل على عدد من الفرص ان كان عبر الكاسير (10) او جيرار بيكيه (12) والبرازيلي رافينيا (21 و31) لكنه عجز عن الوصول الى شباك الحارس المتألق كاميني.
وفي الشوط الثاني كاد ملقة ان يفاجىء مضيفه الكاتالوني لكن خوانبي سدد خارج الخشبات الثلاث رغم تخطيه الحارس الالماني مارك-اندريه تر شتيغن الذي خرج من مرماه بشكل خاطىء (57).
واصبحت مهمة برشلونة اكثر سهولة في الدقائق العشرين الاخيرة من اللقاء بعدما اضطر ملقة الى اكمال اللقاء بعشرة لاعبين اثر حصول دييغو لورنتي على بطاقة حمراء بسبب تدخل قاس على البرازيلي نيمار لكن النادي الكاتالوني لم يستمثر التفوق العددي رغم الفرص التي سنحت له ابرزها رأسية لرافينيا اثر ركلة ركنية نفذها نيمار (71) واخرى للكرواتي ايفان راكيتيتش بعد ركنية اخر نفذها النجم البرازيلي (82) الذي اعتقد بانه اهدى فريقه الفوز في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع لكن كاميني تعملق وحرمه من الهدف.

اترك رد