الرئيسية » أمنية » تشكيل لجنة وزارية لدراسة الأولوية الأمنية لنصب عجلات “السونار”

تشكيل لجنة وزارية لدراسة الأولوية الأمنية لنصب عجلات “السونار”

 

 

صحيفة اصوات الاخبارية/اخلاص داود

ذكر قائد الفرقة الأولى في الشرطة الاتحادية اللواء ظافر المحمداوي، أمس الاحد، انه “تم تشكيل لجنة وزارية عالية المستوى لدراسة الأولوية الأمنية الخاصة بنصب عجلات (السونار) بسيطرات العاصمة بغداد”.
وذكر المحمداوي في تصريح صحفي ان “اللجنة ستعمل على دراسة الاحتياجات الخاصة والأمنية للسيطرات التي ستكون لها الأولوية الأمنية في نصب عجلات الرابسكان (السونار)”، لافتاً الى ان “نصب أولى العجلات في سيطرة الراشدية لأهميتها ولدخول اغلب العجلات المفخخة المقبلة من ديالى عن طريقها”.
وتابع قائد الفرقة الأولى ان “هذه العجلات ستعمل على كشف محتوى العجلات بصورة اكثر وضوح، وتطور من سابقاتها”.
وكان قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت اشرف اليوم على نصب اول عجلة سونار في سيطرة الراشدية في قاطع الشعب.
يذكر ان  رئيس الوزراء حيدر العبادي أمر مؤخراً جميع الاجهزة الامنية بسحب أجهزة كشف المتفجرات المحمولة يدويا (اي دي أي) (السونار) من السيطرات وان تقوم وزارة الداخلية باعادة فتح التحقيق في صفقات الفساد لهذه الاجهزة وملاحقة جميع الجهات التي اسهمت فيها” وذلك على خلفية تفجير منطقة الكرادة وسط العاصمة في الثالث من تموز الجاري بسيارة ملغومة اسفر عن استشهاد 292 شخصاً واكثر من 200 جريح.
كما أصدر العبادي ،السبت الماضي أمراً بالتحقيق في اسباب عدم نصب ونشر اجهزة وعجلات كشف المتفجرات الموجودة لدى وزارة الداخلية منذ العام الماضي.
وقدم وزير الداخلية محمد الغبان على خلفية الانفجار استقالته الى رئيس الوزراء الذي قال انه وافق عليها باليوم نفسه.
كما أعفى رئيس الوزراء، الجمعة الماضي أمراً باعفاء قائد عمليات بغداد الفريق الركن عبد الامير الشمري ومسؤولي الامن والاستخبارات من مناصبهم بسبب انفجار الكرادة.

المصدر:صحيفة الصباح الجديد

اترك رد