الرئيسية » الأخبار المحلية » تربية كركوك تعطل الدوام الرسمي للمدارس في ناحية تازة بسبب الوضع الأمني

تربية كركوك تعطل الدوام الرسمي للمدارس في ناحية تازة بسبب الوضع الأمني

صحيفة الاصوات الاخبارية/ا حمد رزاق الكربلائي

قررت المديرية العامة لتربية كركوك، الثلاثاء، بتعطيل الدوام الرسمي في جميع المدارس بناحية تازة (25 كم جنوبي كركوك)، ليومين بسبب استمرار القصف المدينة من قبل عصابات داعش الارهابية.
وقال معاون مدير عام تربية كركوك عمر قادر في تصريح صحفي،ان المديرية قررت اليوم تعطيل الدوام في مدارس ناحية تازة خلال يومي الأربعاء والخميس المقبلين بسبب استمرار القصف على الناحية من قبل تنظيم داعش وذلك للحفاظ على سلامة الطلبة وتفادياً لوقوع اضرار عليهم”.

وأضاف قادر أن “تنظيم داعش استهدف ناحية تازة أكثر من مرة خلال الأسبوع الحالي ونحن على تواصل مباشر مع إدارات المدارس لمتابعة أوضاع الطلبة والمعلمين”.

ومن جانبه اكد النائب التركماني نيازي معمار اوغلو في بيان له، “ان مركز الناحية يتعرض الى قصف بصواريخ كاتيوشا من قبل داعش ومن قرية بشير التي رفعت عمليات التحرير عنها لأسباب سياسية تحيط بهذه المنطقة ولم يتواجد في هذا القاطع سوى لواء ١٦ من ابناء الحشد الشعبي التركماني”.

وحمل اوغلو، “الحكومة والقيادة العامة للقوات المسلحة التأخير في تحرير ناحية بشير، علما بان الناحية واقعة على الشارع العام الستراتيجي الرابط بين كركوك وبغداد”.

يذكر أن ناحية تازة (25 كم جنوبي كركوك) تعرضت خلال الأسبوع الحالي إلى أكثر من استهداف بصواريخ الكاتيوشا أطلقها تنظيم “داعش” من قصبة بشير التابعة للناحية صوب مركز الناحية”.

اترك رد