الرئيسية » السياسة » ترامب وكلينتون والانتخابات وتاثيرها علئ العراق

ترامب وكلينتون والانتخابات وتاثيرها علئ العراق

صحيفة اصوات الاخبارية /عفاف الغزالي  نتائج اولية غير رسمية بالظهور في بعض الولايات الأميركية المتأرجحة، والتي جرت التصويت فيها صباح اليوم مثل بنسلفانيا وفلوريدا واوهايو ونيفادا وكولورادو.

 ذكرت صحيفة Slate الإلكترونية الليلة،  وبناء على حساباتها، بتقدم المرشح الجمهوري دونالد ترامب على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون، في ولاية بنسيلفانيا التي تعد معقل الديمقراطيين، واستندت الصحيفة إلى معطيات اولية للتصويت المبكر.

وكانت التوقعات اشارت من قبل، إلى تفوق كلينتون على ترامب في 4 ولايات حاسمة، وهي فلوريدا ونيفادا وأوهايو وكولورادو.

وقد افتتح أول مركز للتصويت في انتخابات الرئاسة الاميركية في الساعة الخامسة من صباح الثلاثاء 8 تشرين الثاني بالتوقيت المحلي  في ولاية فيرمونت الأميركية، وستفتتح المراكز الأخرى في الولايات الأميركية الشرقية (بما فيها نيويورك وأوهايو وجورجيا وفلوريدا وغيرها) في الساعة السادسة والسابعة بالتوقيت المحلي.

وستغلق آخر مراكز التصويت أبوابها في غرب الولايات المتحدة وفي ولاية ألاسكا في منتصف الليل بالتوقيت المحلي (في الساعة 4:00 و5:00 الأربعاء بتوقيت غرينتش).

وقالت، قناة “USA Today” الأمريكية الليلة، بأن مرشح الحزب الجمهوري الأمريكي دونالد ترامب يتقدم في انتخابات الرئاسة في ثلاث بلدات بولاية نيوهامبشير في شمال شرق الولايات المتحدة، وحصل ترامب على 32 صوتا من أصوات الناخبين في ثلاث قرى بالولاية، بينما حصلت منافسته هيلاري كلينتون على 25 صوتا.

وقد اشارت تقارير إعلامية في وقت سابق اليوم، بأن كلينتون فازت في أول بلدة أمريكية جرت فيها عملية التصويت لانتخابات الرئاسة، الثلاثاء 8 تشرين الثاني.

يذكر ان التصويت على مرشحي الرئاسة الاميركية بدأت اليوم في الولايات المتحدة، حيث يتنافس كل من هيلاري كلينتون عن الحزب الديمقراطي ودونالد ترامب عن الحزب الجمهوري لتسنم منصب رئيس الولايات المتحدة خلفا لـ” باراك اوباما”.

اترك رد