الرئيسية » عربية ودولية » ترامب:سأنفذ وعدي بطرد ثلاثة ملايين لاجئ غير شرعي
GOLDEN, CO - OCTOBER 29: Republican presidential nominee Donald Trump addresses a campaign rally in the Rodeo Arena at the Jefferson County Fairgrounds October 29, 2016 in Golden, Colorado. The Federal Bureau of Investigation announced Friday it discovered emails pertinent to the closed investigation of Democratic presidential nominee Hillary Clinton's private email server and are looking to see if they improperly contained classified information. Trump said "I think it's the biggest story since Watergate." (Photo by Chip Somodevilla/Getty Images)

ترامب:سأنفذ وعدي بطرد ثلاثة ملايين لاجئ غير شرعي

صحيفة اصوات الاخبارية/عادل حيدر حسون
اكد الرئيس الاميركي المنتخب دونالد ترامب انه سينفذ وعده بطرد ملايين المهاجرين غير الشرعيين من البلاد بعد تسلمه منصبه، وذلك في مقابلة تلفزيونية، مضيفا ان عددهم قد يصل الى ثلاثة ملايين.
وصرح ترامب في مقتطفات نشرت قبل بث المقابلة كاملة في برنامج “60 دقيقة” على سي بي اس “ما سنفعله هو اننا سنطرد المجرمين والذين يملكون سجلا اجراميا وافراد العصابات وتجار المخدرات، وهم كثر، مليونان على الارجح او حتى ثلاثة ملايين.سنطردهم من البلاد او سنودعهم السجن”.
وفي المقابل ،اعلنت استراليا الاحد انه تم الاتفاق مع الولايات المتحدة في اطار “اتفاق استثنائي” على نقل لاجئين غير شرعيين تم اسكانهم في مخيمات في جزر في المحيط الهادئ، الى الولايات المتحدة.ويعني هذا الاتفاق ان استراليا ستقفل قريبا معسكرات لحجز اللاجئين في جزيرة مانوس في بابوازيا غينيا الجديدة، وجزيرة نورو الصغيرة في المحيط الهادئ.
وقال رئيس الحكومة الاسترالية مالكولم تورنبول في تصريح صحافي ان “الاجراءات مع الولايات المتحدة ستعطي اللاجئين في نورو ومانوس فرصة الانتقال الى الولايات المتحدة”.
وحرص المسؤول الاسترالي على التاكيد ان هذا “الاتفاق استثنائي ولن يجدد” مضيفا ان “الاولوية بالنسبة الينا هي نقل النساء والاطفال والعائلات”.

اترك رد