الرئيسية » السياسة » بغياب العبادي الكتل السياسية تجتمع للاتفاق على اسماء الوزراء

بغياب العبادي الكتل السياسية تجتمع للاتفاق على اسماء الوزراء

صحيفة اصوات الإخبارية /اخلاص داود

كشف مصدر من داخل مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، عن ان الكتل السياسية ستجتمع مساء اليوم الاثنين، للاتفاق على قائمة نهائية للوزراء الذين سيتم ترشحيهم لشغل الكابينة الوزارية الجديدة.

 

وقال المصدر ان: “الكتل السياسية تعقد اجتماعا مصغرا مساء اليوم للاتفاق على قائمة نهائية للوزراء، سيتم اعدادها بالتنسيق فيما بينها، لارسالها الى مجلس النواب، دون العودة الى العبادي”، مضيفا ان “العبادي اصر على المرشحين الذين قدمهم خلال اجتماع الرئاسات الثلاث وقادة الكتل السياسية الاخير، الا انها قوبلت بالرفض الاولي”.

 

واضاف ان “العبادي كان اصر على ترشيحاته، ووعد باجراء تعديلات على بعض المناصب، لكنه رفض تدخل الكتل السياسية في ترشيحاته، الامر الذي اثار جملة اللغط داخل الاجتماع”، موضحا ان “السيد عمار الحكيم اقترح تقديم كل كتلة سياسية مرشحيها لذات المناصب الوزارية التي سيتم استبدالها، الا ان العبادي اصر على رفض ذلك المقترح”.

 

وتابع المصدر ان “الوضع حاليا اصبح اكثر تعقيدا، لا سيما وان الكتل السياسية ستوجه نوابها بالتصويت لصالح قائمتهم المكونة من 22 وزيرا، سيتم اعدادها اليوم، وتسليمها الى البرلمان صبيحة يوم غد الثلاثاء”.وتوقع المصدر ان تجري مباحثات مساء اليوم لتفادي هذه الازمة.

اترك رد