الرئيسية » السياسة » بعد منعهم طوال حكم داعش.. آهالي حمام العليل يتسابقون لاستخدام مياه العيون الكبريتية

بعد منعهم طوال حكم داعش.. آهالي حمام العليل يتسابقون لاستخدام مياه العيون الكبريتية

صحيفة اصوات الاخبارية/اخلاص داود
بعد تحريرها من مسلحي تنظيم داعش، توجه عدد من المواطنين، اليوم الإثنين، الى مياه العيون الكبريتية في ناحية حمام العليل، والتي يقال إنها تشفي كثير من الأمراض.

وقد أفاد مراسل رووداو الإعلامية، سداد لشكري، الذي كان متواجداً في تلك المنطقة :”المواطنون وعدد من المقاتلين الذين شاركوا في تحرير هذه المنطقة اليوم، توجهوا الى مياه العيون الكبريتية واغتسلوا من هذه المياه”.

يقال ان مياه العيون الكبريتية في ناحية حمام العليل تشفي كثير من الأمراض مثل مرض الصدفية بأنواعها والروماتيزم وداء المفاصل وتساعد على شفاء الجروح التي تصيب الجلد وتعقم الجسم من البكتريا الضارة والجراثيم وتريح العضلات والجسد المتعب.

حيث كانت هذه العيون يرتادها السياح والزائرون لهذه المدينة من جميع ارجاء العراق وبعض الدول الأخرى للسياحة ومشاهدة المناظر الجميلة والخلابة والاطلاع على هذه العيون ومياهها أو لغرض العلاج من الامراض التي تصيبهم، الى ان وقعت تحت سيطرة تنظيم داعش فمنعوا الجميع من الإقتراب منها.

وقال احد المواطنين المتواجدين في هذه المنطقة، “كان مسلحوا داعش يمنعون علينا الاقتراب من هذه العيون، وفقط كانوا يسمحون لمن ينتمي اليهم في الإغتسال من ماء هذه العيون الكبريتية”.

اترك رد