الرئيسية » التقارير » انسحاب عصابات داعش من الرطبة الى مدينة القائم الحدودية

انسحاب عصابات داعش من الرطبة الى مدينة القائم الحدودية

انسحبت عصابات “داعش” من مدينة الرطبة غربي العراق بعد تنفيذ القوات العراقية عمليات متلاحقة ضدها في محافظة الانبار، وو قال ضابط كبير في الجيش : ان “تنظيم داعش انسحب بالكامل من مدينة الرطبة الى مدينة القائم الحدودية” الواقعة على الحدود العراقية السورية، وهو ما اكده قائمقام الرطبة عماد احمد.

الى ذلک، طالب قائمقام قضاء الرطبة عماد احمد، الذی اعلن انسحاب جماعة “داعش” من القضاء بالکامل، طالب القوات الامنیة باستعادة القضاء کونها “فرصة لا تعوض”.
وقال احمد فی تصریح ان “عناصر تنظیم داعش انسحبوا الیوم، من قضاء الرطبة بالکامل، وتوجهوا الى قضاء القائم غرب الرمادی”، مبینا ان “شوارع القضاء خالیة الان من عناصر التنظیم”.
واضاف احمد ان “الانسحاب یعود لتوقعین الاول هو اما ان یکون بسبب انکسار داعش فی الرمادی ومناطق الانبار الاخرى، وخشیته من تلقیه خسائر کبیرة جراء هجوم القوات العراقیة على الرطبة”، مشیرا الى ان “التوقع الاخر هو ان التنظیم اراد ان یوهم ابناء الرطبة بانه انسحب من اجل الکشف عن المتعاونین مع القوات الامنیة” ، مطالبا القوات الامنیة بـ”الاسراع فی استعادة المدینة کونها فرصة لا تعوض” .
یذکر ان مدینة الرطبة الواقعة فی محافظة الانبار تخضع حالیا لسیطرة “داعش”، حیث فرضت هذه الجماعة الارهابیة على الأهالی منذ دخولها المدینة قرارات غریبة منها ارتداء الزی الأفغانی للرجال والنقاب للنساء، ومنع التدخین، ومنع تسلیم مفردات البطاقة التموینیة إلى الأقلیات الدینیة، وغیرها من الامور التی ادت الى استیاء المواطنین.

اترك رد