الرئيسية » الأخبار المحلية » انتحاري يقود سيارة مفخخة يغير مساره الى بغداد بعد محاصرته في المثنى

انتحاري يقود سيارة مفخخة يغير مساره الى بغداد بعد محاصرته في المثنى

 

اعلنت قيادة شرطة محافظة المثنى، اليوم الاربعاء، احباط محاولة لتفجير سيارة مفخخة يقودها انتحاري كانت قادمة من طريق يربط مدينة السماوة،(250 كم جنوب شرق بغداد)، بمحافظة النجف، وفيما لفتت الى ان القوات الامنية اغلقت المدخل الجنوبي لمنع دخوله، اكدت ان الانتحاري غير مساره باتجاه العاصمة بغداد.
وقال قائد شرطة المثنى العميد سعران الاعاجيبي إن “قيادة الشرطة تلقت بلاغا عن طريق مراقبة الأتصالات بان هنالك انتحارياً توجه الى المحافظة، يستقل سيارة برفقة دليل له، قادماً عبر طريق عبد الله ابو نجم الذي يربط محافظة المثنى بمحافظة النجف”، مبيناً انه “تم التوجه فوراً الى مدخل المحافظة الجنوبي (نقطة تفتيش الهويشلي) وقطع الطريق بشكل نهائي وافراغ الشارع تماماً من السيارات لمعالجة الموقف والتصدي لذلك الاعتداء”.
واضاف الاعاجيبي، ان “الأرهابي غير مساره نحو الطريق السريع باتجاه العاصمه بغداد، بعد معرفته بعدم امكانية الدخول الى المثنى عقب الاجراءات الامنية التي اتخذتها مفارز الشرطة”، مشيراً الى انه “تم ابلاغنا عن طريق مصادرنا الخاصة في العاصمة ان الانتحاري خرج من المنطقة الجنوبية بالكامل”.
يذكر أن مدينة السماوة، مركز محافظة المثنى، شهدت، في (الأول من أيار 2016 الحالي)، تفجيرين انتحاريين، راح ضحيتهما، أكثر من 120 قتيلاً وجريحاً، في حين أعلنت ما تسمى “ولاية الجنوب” لتنظيم (داعش) مسؤوليتها عنهما.المدى برس

اترك رد