الرئيسية » السياسة » الهاشمي يتحدث عن حظوظ العبادي في “ولاية ثانية”

الهاشمي يتحدث عن حظوظ العبادي في “ولاية ثانية”

أعرب رئيس مركز الدراسات الإستراتيجية واثق الهاشمي، الثلاثاء، عن رؤيته بتنامي حظوظ رئيس الوزراء حيدر العبادي للفوز بولاية ثانية خلال الانتخابات المقبلة، فيما حذر من انقسام التحالف الوطني بفعل مشروع التسوية السياسية.

وقال الهاشمي في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، إن “انسحاب التيار الصدري من مظلة التحالف الوطني وانقسام حزب الدعوة لجناحي المالكي و العبادي ألقى بظلاله على فقدان التحالف الوطني لشعبيته من جهة وتردي الأوضاع الأمنية والاقتصادية والسياسية في البلاد من جهة أخرى”، مبيناً أن “المرحلة المقبلة ستشهد تحالف رئيس الوزراء حيدر العبادي مع التيار الصدري بقائمة واحدة مما سيزيد حظوظه بالفوز في ولاية ثانية خلال الانتخابات القادمة”.

وأضاف أن “مشروع التسوية السياسية تسبب بانقسام داخلي بين الأطراف الداخلية للتحالف الوطني خاصة بعدما رفضت المرجعية الدينية لقاء الوفد الذي ترأسه عمار الحكيم”، محذراً من “انقسام في صفوف كتل التحالف الوطني خلال مرحلة انتقال الرئاسة من الحكيم إلى الصدر”.

وأعلن رئيس كتلة الأحرار النيابية ضياء الأسدي، أمس الأثنين، دعم التيار الصدري لرئيس الوزراء حيدر العبادي لولاية ثانية خلال الانتخابات المقبلة، وفيما عزا سبب ذلك لحاجة البلاد لخطابٍ سياسي معتدل، أكد خروج التيار الصدري من التحالف الوطني بشكلٍ رسمي.

اترك رد